صور نادرة لملك المغرب في الاتحاد الأوروبي

صور نادرة لملك المغرب في الاتحاد الأوروبي

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، صورا نادرة للملك محمد السادس في الاتحاد الأوروبي قبل 27 عاما عندما كان وليا للعهد.

وتستمد الصور قيمتها اليوم من إعلان المغرب تعليق مبادلاته التجارية مع الاتحاد الأوروبي على اعتبار أنها تشهد على سنوات طويلة من التعامل بينهما، إذ يعود تاريخ الصور الى13 يوليو 1989 ، وتم التقاطها خلال زيارة ولي العهد آنذاك للمفوضية الأوروبية في بروكسيل.
roi2 (1)

وفي 29 أكتوبر 1993 نال محمد السادس شهادة الدكتوراه في شعبة الحقوق من جامعة ”نيس صوفيا انتيبوليس“، بعد مناقشة أطروحته التي كان موضوعها :“ التعاون بين السوق الأوروبية المشتركة واتحاد المغرب العربي“.
roi 1

وقبلها  قرر الملك الراحل ”الحسن الثاني “ أن يقوم ولي عهده بالتدريب في مكتب ”جاك دولور“ رئيس اللجنة الأوروبية آنذاك، والذي كان يعتبر صديقا للمملكة.
roi3

وجاء قرار المغرب بتعليق تواصله مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي كرد فعل على قرار المحكمة الأوروبية بإلغاء اتفاقية التبادل الحر للمنتجات الفلاحية والبحرية، التي كانت تجمع المغرب بالاتحاد الأوروبي، والذي نص على استثناء المنتجات الواردة من الصحراء الغربية المحتلة، في حين تعتبر المملكة الصحراء جزءا من أراضيها ومسألة وطنية غير قابلة للنقاش.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com