أول طائرة (إيرباص 350) تصل طهران (صور)
أول طائرة (إيرباص 350) تصل طهران (صور)أول طائرة (إيرباص 350) تصل طهران (صور)

أول طائرة (إيرباص 350) تصل طهران (صور)

هبطت أول طائرة من نوع "إيرباص 350" الأوروبية في مطار مهر آباد في العاصمة طهران، بعد غياب طويل نتيجة العقوبات الاقتصادية التي فرضت على إيران نتيجة برنامجها النووي قبل الوصول إلى اتفاق في يوليو الماضي.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن "أول طائرة من شركة إيرباص 350 حطت، السبت، في مطار مهر آباد بالعاصمة طهران كانت قادمة من سنغافورة، من أجل الحديث إلى وسائل الإعلام والجمهور الإيراني عن نوع هذه الطائرات"، مشيرة إلى أن الطائرة بقيت لمدة ساعتين ونصف في المطار.

وقال مدير دائرة الاعلام والعلاقات في شركة إيران اير التابعة لخطوط الطيران الوطنية الإيرانية "شاهرخ نوش آبادي"، في تصريحات للصحفيين، "إن وصول طائرة ايرباص 350 جاء بعد مفاوضات وتنسيق مع شركة ايران اير".

وكان وزير النقل الإيراني، عباس آخوندي، أعلن، منتصف يناير الماضي، إن إيران تعتزم شراء 114 طائرة مدنية من شركة إيرباص الأوروبية بعد إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ بين طهران والقوى الست الكبرى.

ويبلغ ثمن صفقة من 114 طائرة طبقا للأسعار المعلنة أكثر من 10 مليارات دولار طبقا لنوع الطائرة.

وتشير تقديرات مسؤولين في صناعة الطيران في إيران والغرب إلى أن إيران -التي يبلغ عدد سكانها 80 مليون نسمة- في حاجة إلى 400 طائرة أو أكثر في العقد القادم، لتجديد إسطولها المتقادم الذي عاني من عدة حوادث تحطم مميتة في السنوات القليلة الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com