العدنيون يعلنون رفع وثيقة معمّدة بالدم لقيادة الإمارات (صور)

العدنيون يعلنون رفع وثيقة معمّدة بالدم لقيادة الإمارات (صور)

المصدر: عدن- من أشرف خليفة

احتشد الآلاف من أبناء عدن، عصر اليوم الخميس، للمشاركة في الفعالية التضامنية مع دولة الإمارات، المنظمة من قبل حملتي ”شكراً إمارات الخير“ و ”شكراً مملكة الحزم“ إلى جانب عدد من المنظمات المدنية الأخرى.

1
ورفع المشاركون خلال الفعالية صور شهداء الإمارات الذين ارتقوا إلى ربهم، والجرحى الآخرون، اثر استهداف مقر أعمال منظمة الهلال الأحمر الإماراتي، بجريمة إرهابية عبر سيارات مفخخة من قبل قوات متطرفة، صباح الثلاثاء الماضي.
2
4

إلى جانب رفعهم لصور ملوك وأمراء وقيادات دول الخليج وعلى رأسهم دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية.
5

وردد المشاركون في الفعالية شعارات عدة أبرزها: (شهداء الإمارات قسماً لن ننســـاكم) و(عدن تبكي شهداء التحالف).

6
وأعلن المشاركون في الفعالية عبر بيان صادر عنهم، رفع وثيقة معمدة بالدم بعنوان وثيقة (الوفاء لأهل الوفاء) لكل من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
8

واستنكر البيان تدخل إيران السافر في الشأن المحلي، مديناً محاولات إيران المستميتة لاستنساخ الإرهاب الداعشي في بلادهم.

9
وتميّزت الفعالية بجمع كافة شرائح المجتمع العدني، من أطفال وشباب ونساء ورجال، إلى جانب أنها وحدت فرقاء العمل السياسي من مكونات الحراك الجنوبي والأحزاب السياسية المختلفة المتواجدة على الساحة العدنية بشكلٍ خاص والجنوبية بشكلٍ عام.

11
وقال أحد المشاركين في الفعالية، الناشط الشبابي محمد الشعبي: ”أجمل ما ميّز الفعالية إنها جمعت مختلف فئات المجتمع العدني والجنوبي تحت راية واحدة وهي دولة الإمارات“.

وأضاف الشعبي في حديث خاص ”لشبكة إرم الإخبارية“: ”استطاعت الإمارات بما تقدمه لعدن من خدمات ودعم ومساعدات، ان تجعل مختلف الأطياف السياسية والمكونات السياسية والتنظيمات الحزبية يقفون صفاً واحداً بجانب بعضهم البعض“.

12
وأوضح الشعبي: ”لم نشهد بتاتاً من قبل في عدن مثل هذا المشهد الرائع، وهو اجتماع فرقاء العمل السياسي بمختلف أفكارهم وانتماءاتهم صفاً واحداً تحت راية واحدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com