”أبو الوادي“.. يفاجئ أهالي عدن (صور)

”أبو الوادي“.. يفاجئ أهالي عدن (صور)

المصدر: ‫عدن- من عبداللاه سميح‬‎

تفاجأ الكثير من مواطني محافظة عدن، جنوب اليمن، خلال زياراتهم المتكررة للقصر الرئاسي في منطقة معاشيق، بوجود ممر تحت أحد جبال مدينة كريتر العتيقة يربط بين مناطق متعددة، ليصبح هذا الممر المكتشف حديثا لدى العامة، ثالث الأنفاق المرورية التي تحتويها مدينة عدن.
3
وقال الناشط المدني، مازن شريف، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ”كنا نظن أن نفقي التواهي والقلوعة هما الأوحدين في عدن, لكن الحرب كشفت لنا عن ثالثهما, نفق أبو الوادي, النفق ذو الثلاث مداخل, يبدو أنه حفر لغرض ترفيهي أو ربما عسكري, فهو يربط ما بين ساحل أبو الوادي وساحل طي الخيالي, وساحل صغير بينهما, لم يكتمل العمل فيه لكن حفره اكتمل تماما“.
2

مضيفا: ”قبل أسبوع دخلته, ما زالت بقايا الشاص والقاطرة فيه, وبقايا ملابس وفرش ومخلفات مليشيا الحوثي وصالح تملؤه, بنهايته تصل لساحل طي الصافي المبهر..“.
4
وعقب عملية السهم الذهبي التي أعلنتها قوات التحالف العربي المشترك، الناجمة عن تحرير جميع المحافظات الجنوبية التي اجتاحتها المليشيات الحوثية وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، بات قصر الرئاسة في منطقة معاشيق بمدينة كريتر مزارا لأهالي عدن، على الرغم من حجم الدمار الهائل الذي أصاب المنطقة، ليستكشفوا المنطقة التي كان المتمردون الحوثيون وقوات صالح يتهافتون للسيطرة عليها، قبل أن يتفاجأ الكثيرون بوجود نفق ثالث في عدن.
5

واستخدم الحوثيون وقوات صالح، العديد من الطرق، في عملية التوغل إلى مواقع مختلفة من مدينة عدن، كان أبرزها الأنفاق الترابية والمسفلتة من معسكرات الجيش المتناثرة في عدن، إلى الأماكن الاستراتيجية الهامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com