قرش طوله 6 أمتار يثير الجدل في أستراليا (صور)

قرش طوله 6 أمتار يثير الجدل في أستراليا (صور)

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

أثارت الصور التي انتشرت هذا الأسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي، لجثة قرش عملاق طوله 6 أمتار في أستراليا على متن سفينة، ضجة كبيرة وحالة من الفزع، رغم التقارير المتضاربة حول اصطياد القرش ومكان الجثة الآن.

الصور التي طرحت على ”فيسبوك“، والتي نشرتها صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تعرض قرشًا عملاقًا من سلالة النمر، ويبلغ طوله نحو 6 أمتار، وبحسب التقرير تم اصطياد القرش في مياه نيو ويلز بأستراليا، على بعد 11 كيلومتراً فقط من الشريط الساحلي.
2B4A1A8200000578-3194557-Ge

في البداية أفيد بأن القرش تم اصطياده عمداً في أعقاب مهاجمته العديد من الأشخاص في المنطقة، ولكن صيادا محلياً باسم ماثيو قال إنه اصطاد القرش قبل ثلاثة أسابيع في سواحل تويد، وقام بتصويره وأخذ فكه كتذكار قبل أن يبيعه في السوق.
2B4A1A8900000578-3194557-_A

صور القرش العملاق تبعتها تقارير متزايدة تفيد بنية مجموعة من ركاب الأمواج بأخذ القانون بأيديهم واصطياد مزيد من القروش، بعدما سجلت القروش العديد من الهجمات في الصيف الماضي.

وفي المقابل، يزعم نشطاء حقوق البيئة أن القروش يجب حمايتها، حيث إن تلك السلالة تحتاج سنوات طويلة من أجل النضج الجنسي والتكاثر، وقد قلت أعدادها في السنوات الأخيرة نتيجة أنشطة الإنسان، الأمر الذي يهدد التوازن البيئي في المحيط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com