حبّ مُحرّم بين ”أحمد وكريستينا“ في رمضان – إرم نيوز‬‎

حبّ مُحرّم بين ”أحمد وكريستينا“ في رمضان

حبّ مُحرّم بين ”أحمد وكريستينا“ في رمضان

المصدر: دمشق- من ربا الحايك

بدأت عمليات تصوير المسلسل اللبناني ”أحمد وكريستينا“ تأليف كلوديا مارشيليان مخرج العمل القدير سمير حبشي وإنتاج شركة ”مروى غروب“ لصاحبها المنتج مروان حدّاد.
ويضمّ العمل عدداً من ممثلي الدراما اللبنانية منهم سابين ووسام صليبا بطلَي العمل إضافة إلى جورج شلهوب، وإلسي فرنيني، ويوسف حداد، ودارين حمزة، وسينتيا خليفة ،وحسّان مراد،ونيكولا دانيال،وجان قسيس، ورانيا عيسى ، ومي صايغ، وأنطوانيت عقيقي وغيرهم.

6

يتحدث العمل عن مرحلة الستينيات من القرن الماضي، عندما عرفت بيروت حركة بسيطة تدعو إلى المجتمع المدني والى نبذ الخلاف الطائفي والديني، كما عرفت بيروت في تلك الحقبة ازدياداً في عدد المنتسبين الى “ الهيبيّز“ وهي حركة أتت إلى لبنان من الغرب حيث ولدت هناك في الأحياء الفقيرة كردّة فعل على الأغنياء والإقطاعيين والطبقيين. أما في القرى البعيدة عن بيروت فالاختلاط لم يكن بهذه السهولة. وكان الزواج بين المنتمين إلى أديان مختلفة شبه مستحيل بسبب تمسّك كل ديانة برعاياها وبسبب التعصّب الديني الكبير.
7

وبحسب بيان صحفي للشركة المنتجة يتحدث العمل عن قصة حب من الصعب تقبّلها اجتماعيا بين ”أحمد وكريستينا“. فكريستينا التي تجسد دورها سابين“ هي فتاة لبنانية تعيش في قرية مسيحية تحكمها العادات والتقاليد، تطمح دائما للخروج من هذه الدوامة من خلال الإنطلاق بعيدا واكتشاف الحياة الواسعة. وهي تنتظر ”جريس“ ابن عمها الذي سيعود من أميركا ويتزوجها ويأخذها معه الى هناك. أما أحمد ”الذي يجسد دوره وسام غسان صليبا“ فهو شاب مسلم ، ينحدر من قرية نائية وهو مخطوب لابنة عمه سوسن رغما عنه لأن التقاليد تجبره على ذلك. يصل أحمد الى الضيعة بعد وفاة أحد المقربين لصديقه المسيحي ويكون اللقاء بينه وبين كريستينا فتنشأ قصة حب قوية  بين الاثنين وتولد المشاكل بسرعة وتتسارع الاحداث ويحاول الجميع أن يوقف هذا الحب المجنون والمُحرّم بنظر كل الأطراف.
11

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com