ملتميديا

أمريكيتان تبدوان أكبر من عمريهما بـ30 عاما (صور)
تاريخ النشر: 15 مارس 2015 10:23 GMT
تاريخ التحديث: 15 مارس 2015 10:23 GMT

أمريكيتان تبدوان أكبر من عمريهما بـ30 عاما (صور)

المرأة وابنتها تعانيان من مرض (lipodystrophy) الذي يتسبب في دعم الأنسجة الدهنية تحت الجلد لتنهار، رغم أن الجلد ما زال ينمو فيتحول إلى تجاعيد.

+A -A
المصدر: القاهرة- من محمود صبري

أصيبت الأمريكية تريسي جيبسون ( 45عاما) وابنتها زارا هرتشوران (18عاما) بمرض جلدي نادر جعلهما تبدوان أكبر من عمريهما بــ30 عاما، مما اضطرهما لخوض جراحة تجميل خاصة.

وتعاني الأم وابنتها من مرض يعرف باسم (lipodystrophy) يتسبب في دعم الأنسجة الدهنية تحت الجلد لتنهار رغم أن الجلد ما زال ينمو، فيتحول الجلد إلى تجاعيد.

الابنة زارا خضعت لجراحة في بريطانيا أعادت لها تقريباً عمرها، فيما رفض الأطباء إجراء الجراحة نفسها للأم، مؤكدين أن حالتها جاءت كأعراض لأمراض أخرى، فأضطرت تريسي للسفر للولايات المتحدة لإجراء جراحة هناك شملت الوجه والرقبة وبعض مناطق الجسد، والتي نجحت أيضاً وأعادت لها بهجة الحياة مرة أخرى.

وتقول جيبسون: ”وجهي يساوي الآن 50 ألف جنيه أسترليني. ومشاعري مدهشة. لقد كانوا يسخرون مني منذ أن كنت في المدرسة، ولم أستطع الحصول على عمل لهذا السبب، واضطررت لمواجهة العديد من الصعوبات. والآن، أصبحت سعيدة للاستيقاظ في كل صباح. بعد أن وصفوني طوال حياتي بأسماء مثل الجدة، والقردة، وأحياناً ما كنت أرى نفسي مسخاً من فيلم شيريك“.

5566

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك