مطاعم اسطنبول تجتذب العرب بالقوائم العربية والأغاني الخليجية

قوائم الطعام في مطاعم ساحة تقسيم في اسطنبول أصبحت بحروف عربية بعد أن ألغاها أتاتورك قبل قرن من الزمن وتمثاله على بعد أمتار فقط من تلك المطاعم الشهيرة.

المصدر: اسطنبول- من تهاني روحي

استعدت مطاعم اسطنبول استعداد كبيرا، لجذب أكبر عدد من السياح العرب المتواجدين باكتظاظ في اسطنبول بقصد قضاء إجازة العيد والصيف فيها.

وابتدعت قوائم عربية للطعام مع موسيقى وأغان عربية، حتى وإن لم يعجب ذلك الزبائن الأتراك بحسب ما قاله نادل سوري رفض ذكر اسمه، حيث يعمل في أحد المطاعم الراقية قبالة البسفور، ويقول:“ طلب منا صاحب المطعم أن نشتري الأغاني العربية التي يحبها الخليجيون تحديدا لجذب الزبائن العرب، وطلب منا أن نرحب بالزبائن ترحيبا حارا ونتحدث معهم بالعربية“.

أما قوائم الطعام في مطاعم ساحة تقسيم في اسطنبول أصبحت بحروف عربية بعد أن ألغاها أتاتورك قبل قرن من الزمن وتمثاله على بعد أمتار فقط من تلك المطاعم الشهيرة.

وفي الليل تصدح الأغاني العربية في المطاعم والمقاهي بدون منازع. ويهيمن السياح العرب حاليا على القطاع السياحي في تركيا ، بل قامت بعض المطاعم بإزالة كل وجبات الطعام غير الحلال مثل لحم الخنزير.

وتشير هيئة السياحة التركية أن السائح العربي ينفق أربعة أضعاف السائح الغربي، ولهذا فعوضا عن السوريين، فإن الأتراك ذوي الأصول العربية وخاصة من إقليم اسكندرون وانطاكيا فقد أصبحوا مطلوبين في سوق العمل السياحي ولدى المطاعم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com