صور.. الأردنيات يضفن لمسات رمضانية على منازلهن

السيدات في الأردن يستخدمن المصابيح في الشرفات، ويغيرن المفارش والإكسسوارات ليجعلن منازلهن أنيقة بطريقة مختلفة خلال الشهر الفضيل.

المصدر: عمّان- من تهاني روحي

تضيف السيدات في الأردن لمسات رمضانية على منازلهن، حيث تحلو السهرات الليلية والعائلية وتكثر الدعوات.

وتستخدم الأردنيات المصابيح في الشرفات، وتغير المفارش والإكسسوارات ليجعلن منازلهن أنيقة بطريقة مختلفة تميز الشهر الفضيل، عن طريق إعادة استخدام بعض الإكسسوارات القديمة بطريقة متجددة وأنيقة.

وأفضل شيء في ديكور رمضان هو توزيع الإكسسوارات الرمضانية بطريقة أنيقة، فمثلا توضع صينية عليها الحلويات الرمضانية والفواكه المجففة في أوانٍ خاصة تبقى طيلة الشهر، إما في كافة أرجاء وزوايا المنزل فلا أجمل من تزيينها بمجموعه فوانيس صغيرة وهلال رمضان.

وفي إحدى المنازل التي زرناها في ضواحي عمان الراقية، فقد جرى وضع الأواني البرونزية على الكونسول الفوانيس المشغولة يدويا، وفي الصالون الرئيس قد تم إعادة ترتيب الديكور فيه ليكون شرقيا بحتا، ومزينا بلوحات مخطوطة يدوية من آيات من القرآن الكريم وليستخدم كمجلس رمضاني بحيث زين بالصواني النحاسية عليها الإباريق والأواني ومبخرة البخو، أما الوسائد فقد زينت جميعها بهلال رمضان والمطرزة يدويا، وفي غرفة السفرة جرى تزيين الجدران بالفخاريات الأردنية الشهيرة وعليها أسماء الله الحسنى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com