صور.. محمد طه حسين يفتتح معرضه الفني في القاهرة

الفنان القدير يقدم تجربة فنية جديدة تحت عنوان "أيقونات في مدونات" ضمت لوحات تسجل تفاعله العفوي مع العديد من الأحداث خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: القاهرة- (خاص) من سامر مختار

افتتح، الخميس، معرضا للفنان محمد طه حسين بمركز الجزيرة للفنون في القاهرة بحضور رئيس قطاع الفنون التشكيلية صلاح المليجي ومجموعة من الفنانين من مختلف الأجيال، بالإضافة إلى أساتذة كليات الفنون وشخصيات دبلوماسية.

وعبر الفنان ”المليجي“ عن سعادته بهذا الحدث الفني المتميز واصفاً الفنان بأنه:“ أحد رواد الإبداع الفني المعاصر، حيث استطاع خلال مشواره الحافل بالعطاء والإبداع إحداث هذا التناغم والتكامل بين الموروث الحضاري والثقافي وبين الاتجاه الحداثي برؤيته الفنية المتفردة، وصاغ من استيعابه للحضارة المصرية القديمة والفنون الإسلامية نسيجاً معاصرا“.

وأضاف رئيس قطاع الفنون التشكيلية أن: ”نشأة ”حسين“ في حي الأزهر العريق انعكست على شغفه بالفن الإسلامي، لا سيما (الحروفية) الذي يُعد أهم روادها في الفن المصري المعاصر، وكان استلهامه للموروث الحضاري سبيلاً إلى مفاهيم ونظريات الحداثة وما بعدها“.

وأشار إلى أن: ”أعمال الفنان الكبير تتميز بحبكة فنية من طراز رفيع في قوالب تشكيلية مُعبرة عن صدق التجربة، سامحاً لعناصره بالتدفق بتلقائية شديدة وبشكل عفوي يتوافق ويتصادم على إيقاعات لونية واعية، إذ تتحول وفق بنائية العمل صوراً حسية جمالية تنقل أفكاره وأحاسيسه وخيالاته للمتلقي في رسائل راقية المعنى ودقيقة“.

وقدم الفنان القدير د. محمد طه حسين تجربة فنية جديدة على جمهوره ومحبيه في قاعة (أحمد صبري) تحت عنوان ”أيقونات في مدونات“ ضمت لوحاتٍ غاية في التلقائية تسجل تفاعله الفني العفوي مع العديد من الأحداث خلال الثلاث سنوات الماضية، وكشفت للمُتلقي جانباً مهماً من جوانب شخصيته وأفكاره التي ظهرت على سطوح لوحاته خيالات وخطوط وشخوص ورموز هي في حقيقتها صورة حسية لعقله ووجدانه في تلك اللحظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة