صور.. الجيش المصري ينشر نماذج ماكيتات ”المليون وحدة“

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية و "أرابتك" الإماراتية تستعرضان النماذج الخاصة بمشروع المليون وحدة سكنية الذي أعلن عنه مطلع الشهر الجاري.

المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

نشر المتحدث الرسمي للجيش المصري، العقيد أحمد محمد علي، صوراً للنماذج والماكيتات، الخاصة بالمباني والوحدات التي سيجرى تنفيذها، ضمن مشروع المليون وحدة سكنية الذي تم أعلن عنه في مطلع الشهر الجاري، و استعرضتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية وشركة ”أرابتك“ الإماراتية.

وأكد المتحدث العسكري، أن اللجنة الفنية ناقشت التعديلات والآراء التي أبداها وزير الدفاع المصري، المشير عبد الفتاح السيسي، حول التصاميم الخاصة بالمشروع عندما أطلعه عليها رئيس مجلس إدارة الشركة، حسن أسميك.

و أوصى المشير ”السيسي“، بأن تكفل التجمعات الجديدة لساكنيها، سكناً عصرياً، يضع في الاعتبار وجود مساحات خضراء كافية، إلى جانب وجود دور عبادة سواء كانت مساجد أو كنائس، وفقاً للكثافة السكانية، وبناء مدارس تغطي المراحل التعليمية المختلفة.

وكلف السيسي، الهيئة الهندسية بدراسة الطرق والمحاور الموجودة حالياً والقريبة من التجمعات الجديدة لضمان كفاءتها وقدرتها على استيعاب الكثافة الجديدة.

من جانبه أكد حسن أسميك التزام شركة ”أرابتك“ بتوجيهات المشير السيسي، مؤكداً أن الشركة تولي هذا المشروع اهتماماً كبيراً، موضحاً أن النماذج والتصاميم التي تستغرق عادة عدة أشهر نفذتها الشركة خلال أسبوع فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com