صور.. الرئيس منصور يحيي عيد الفن بدار الأوبرا

أسرة موسيقار الأجيال تستقبل الرئيس عدلي منصور لإحياء عيد الفن وذلك بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين والشخصيات السياسية والعامة.

المصدر: القاهرة - (خاص) من محمد الهاشمي

قال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: ”إن الرئيس عدلي منصور شهد مساء الخميس الاحتفال بعيد الفن، بدار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين والشخصيات السياسية والعامة“.

وأضاف: ”كان في استقبال الرئيس لدى الوصول إلى دار الأوبرا، الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، والموسيقار هاني مهنى، رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، والدكتور إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، كما كان في استقبال الرئيس أسرة الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، الذي يتزامن الاحتفال بعيد الفن مع ذكرى مولده“.

وسرد متحدث الرئاسة تفاصيل الحفل قائلاً: ”بدأت وقائع الاحتفال بعزف السلام الوطني، ثم تقديم فقرات الحفل التي استهلها الموسيقار هاني مهنى بإلقاء كلمة بهذه المناسبة، تلتها كلمة أخرى ألقاها الفنانان نور الشريف وحسين فهمي، تضمنت تقديم الشكر للرئيس على تشريفه الاحتفال، وتلاها إهداء الرئيس نسخة من المصحف الشريف، وعقب ذلك، ألقى محمد صابر عرب وزير الثقافة كلمة بهذه المناسبة“.

وقال متحدث الرئاسة: ”خلال الاحتفال، قام الرئيس بتكريم أربعة عشر رمزاً من رموز الفن، وكان سيادته قد أصدر قراراً جمهورياً بمنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، وهم المطرب الراحل محمد فوزي، والمخرج الراحل عزالدين ذو الفقار، والأديب الراحل عبد الحي أديب، والفنان الراحل رشدي أباظة، والمطرب الراحل أحمد منيب، والفنانة والمطربة فاطمة كمال شاكر ”شادية“، والفنانة عفاف الصباحي ”ماجدة“، ومدير التصوير محسن نصر، والفنانة سميحة أيوب، والفنان حسن يوسف، والفنان عزت العلايلي، والفنانة بولا محمد مصطفى شفيق ”نادية لطفي“، والفنان محمود ياسين، والفنانة فاتن حمامة“.

وأضاف: “ عقب ذلك منح الرئيس الأوسمة للفنانين والمبدعين، وألقى كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها على دور مصر الفني في محيطها الإقليمي، مشيراً إلى دور الفنانين المصريين في التأريخ لحقبة من تاريخ مصر المعاصر، كما نوه إلى أهمية مراعاة منظومة القيم المصرية بالتواكب مع تطور مسيرة الفن التي تلعب دوراً محورياً في تشكيل الوعي المصري في مرحلة ما بعد الثورة، مشيراً إلى أهمية التصدي للأعمال الرديئة ومكافحتها بالإنتاج الفني الراقي“.

ووختم متحدث الرئاسة بالقول: ”عقب انتهاء الرئيس من إلقاء كلمته، تم عرض فيلم وثائقي عن عيد الفن المصري، ثم كانت الفقرة الفنية الأولى للاحتفالية بظهور ثلاثي الأبعاد لكل من الفنانين عبد الحليم حافظ وشادية ومحمد عبد الوهاب في أوبريت عاش الجيل الصاعد، أعقبه عرض لمسرحية رسالة الفن. واختُتِم الحفل بفاصل غنائي قدمته الفنانة أنغام، والفنان هاني شاكر، بعدها قام الرئيس بمصافحة الفنانين قبل مغادرته قاعة الاحتفال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com