بالصور.. أفكار جريئة تضفي الفخامة على مائدتك

بإمكان أي ربة منزل تنسيق مائدتها بأقل التكاليف من خلال أفكار أنيقة وجريئة تضفي الفخامة على المائدة.

المصدر: عمان- (خاص) من تهاني روحي

الحصول على مائدة أنيقة لدعوات الأصدقاء والأقارب، لا تشترط بأن تكون مكلفة ماديا، من حيث الاكسسوارات أو المفارش وحتى أطقم السفرة والصحون.

ولهذا، فبإمكان أي ربة منزل تنسيق مائدتها بأفكار جديدة ومبتكرة، لتحولها وبأقل تكلفة الى موائد فخمة التي لم تعد مقتصرة على الفنادق فحسب، بل يمكن بخطوات وبأدوات بسيطة أن تضفي أناقة رائعة على المائدة.

أول الخطوات للحصول على مائدة الشاي الأنيقه، هي التلاعب في مفارش السفرة وأشكال الاواني، فمن المهم ان تقتني كل ربة منزل تكثر من الدعوات، مجموعه أنيقه من طقم الصحون الكاملة باللون الأبيض، ويكون السر هو في إدخال الألوان في الاكسسوارات حسب كل مناسبة، وليس بالضرورة أن تكون من ماركات باهظة الثمن.

والسر الثاني يكمن في البساطة والاعتدال، فالبساطة هي ما تميز حميمية اللقاءات في المنزل، والعامل المهم هو الاناقة والذوق، والابتكارات من قبل سيدة المنزل.

ومن تلك الأفكار البسيطة؛ وضع عدة كاسات بلورية مدورة، فيها الأحجار الملونة بألوان زاهية وتوضع في وسط الطاولة،كما يمكن الاستعانة ببعض الأغصان من الورود المجففة ويتم تنسيقها بطريقة الإيكابانا، وهي تعطي فخامة على المائدة ويمكن الاستعاضة عن الورود الطبيعية واستبدالها بالمجففة حتى يمكن اعادة استخدامها في مناسبات أخرى.

ومن محلات الأدوات المنزلية يمكن شراء بعض الأكسسوارات الزهيدة الثمن وتحويلها إلى أفكار أنيقة، مثل الزهريات الصغيرة، أو الشموع الملونة، كما يمكن البحث في أدراج منزلك عن مفارش لم تستعمل منذ مدة، أو اذا كان لديك شال أو فولار ملون بألوان مزركشة يمكن استخدامه كمفرش جانبي للطاولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة