صور.. بطل فيلم ”لا مؤاخذة“: أتمنى أن أكون لاعب كرة قدم

الطفل أحمد داش يشعر أن كندة علوش والدته بالفعل أثناء تجسيدة لدور رئيسي في فيلم الافتتاح لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية.

المصدر: القاهرة- (خاص) من أميرة رشاد

أقام محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، حفل عشاء، الأحد، في معبد الأقصر لضيوف مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، بعد انتهاء مراسم حفل الافتتاح وعرض فيلم ”لامؤاخذة“ بطولة هاني عادل وكندة علوش، حيث لفتت الموهبة الكبيرة للطفل أحمد داش، الذي يلعب دورا رئيسا في الفيلم، انتباه الجميع، إذ جسد أحمد شخصية طفل مسيحي يتعرض لنوع من التمييز الديني من بعض زملائه في المدرسة.

وعن اختياره للمشاركة في الفيلم قال أحمد داش: ”فوجئت باتصال هاتفي من أحد مساعدي المخرج عمرو سلامة يطلب فيه إجراء اختبار كاميرا لي، بعد أن شاهد إعلانا قدمته لإحدى المنتجات الغذائية، ثم جرى اختياري من مجموعة كبيرة من الأطفال قدموا نفس الاختبار“.

وأضاف: ”المخرج والفنان هاني عادل والفنانة كندة علوش عاملوني بشكل رائع، لدرجة أنني شعرت في كثير من الأحيان أن الفنانة كندة علوش هي أمي بالفعل، لذلك لم أشعر بأي رهبة أثناء العمل“.

وأشار إلى أن والده الذي يعمل أستاذا لجراحة المخ والأعصاب بجامعة القاهرة، يشجعه على ممارسة الهوايات التي يحبها وخاصة التمثيل ورياضة كرة القدم، موضحا أنه يلعب حاليا في صفوف فريق الناشئين بنادي المقاولين العرب، ويتمنى أن يصبح لاعبا مشهورا عندما يكبر.

من جانب آخر، غلب الطابع الفرعوني على حفل العشاء، خاصة أن الإضاءة بالمعبد أعطت أجواء رائعة، فيما ارتدى ”الجرسونات“ المكلفين بإحضار الطعام والمشروبات ملابس فرعونية.

وحضر حفل العشاء، الفنان الكبير نور الشريف الذي كرمه المهرجان، والمخرجون عمر عبدالعزيز ومحمد خان ومجدي أحمد علي، ورئيس المهرجان الدكتورة ماجدة واصف ورئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون المنظمة للمهرجان الدكتور محمد القليوبي، والناقدة ماجدة موريس، والناشط السياسي جورج إسحاق، وكندة علوش وآسر ياسين ويسرا اللوزي وهاني عادل ومي نور الشريف، ونقيب السينمائيين مسعد فودة ورئيس المركز القومي للسينما كمال عبدالعزيز ومستشار وزير الثقافة الدكتور خالد عبدالجليل، إضافة إلى ضيوف المهرجان من الأجانب وأعضاء لجنة التحكيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com