صور.. “نساء من هذا الزمن” يعرض قريبا على MBC

علمت “إرم” أن إدارة الـ(mbc) أبدت حماسًا كبيرًا لشراء حقوق بث المسلسل السوري “نساء من هذا الزمن” للمخرج أحمد إبراهيم أحمد الذي انتهى من تصويره مؤخرا، بعد حصوله على جائزة من مهرجان “مونديال الإذاعة والتلفزيون” الثاني بالقاهرة قبل عرضه، في سابقة هي الأولى من نوعها، ليكون على قائمة عروضها قبل الموسم الرمضاني المقبل، في حين رجحت شركة “قبنض” المنتجة تأجيل العرض لشهر رمضان.

والمسلسل من بطولة: جهاد أسعد، وأيمن رضا، وسعد مينة، ومهيار خضور، ويامن الحجلي، ومحمد الأحمد، ورامز الأسود، وقمر خلف، وهبة نور، وعهد ديب، ورنا كرم، ورهف شقير، وغيرهم من نجوم الدراما السورية المخضرمين والشباب.

ويتطرق المسلسل، الذي قامت بكتابته بثينة عوض، إلى هموم ومشاكل المرأة حيث يتناول قصة ثلاث نساء، الأولى طبيبة نفسية، والثانية محامية، أما الثالثة فلم تكمل تعليمها. ومن خلال قصص هؤلاء النساء يدخل المسلسل إلى تفاصيل تخص حياة المرأة، خائضا، كما قال صنّاعه، في العالم السري للنساء، ويسلط الضوء على قضايا أنثوية تطرح للمرة الأولى على مستوى الدراما العربية.

كما يرصد العمل قضايا الفساد والتلاعب بالأجندة داخل مراكز طفل الأنبوب، فيما تطل الأزمة السورية المشتعلة، كما يبدو واضحا، حاضرة في خلفية العمل، ويكون لها تأثير في مصير شخصياته.

وكانت مصادر إعلامية تداولت أنباء عن عزم شبكة (mbc) إعادة النظر في خطة جدولة عروضها للأعمال الدرامية التلفزيونية قبل حلول شهر رمضان المقبل، ساعية من خلال ذلك كسر احتكار الموسم الرمضاني للعروض الدرامية الجديدة، حيث تنوي الشبكة عرض 3 مسلسلات مصرية بين شهري شباط/ فبراير، وتمّوز/ يوليو 2014 هي: “تحالف الصبّار”، و”كان زمان في المحروسة”- و”صدفة ثانية”، إضافة لمسلسل “نساء من هذا الزمن”.