صور.. قتيلة و8 جرحى إسرائيليين في حادث دهس بالقدس

صور.. قتيلة و8 جرحى إسرائيليين في حادث دهس بالقدس

القدس المحتلة- توفيت رضيعة إسرائيلية وأصيب ثمانية آخرون بجروح، الأربعاء، بعد أن دهستهم مركبة كان يقودها فلسطيني قرب محطة ترامواي في القدس المحتلة.

ورجحت الشرطة الإسرائيلية فرضية “الهجوم المدبر”، فيما أعلنت الحكومة أن السائق الذي أصيب برصاص الشرطة وأودع المستشفى، “عضو في حركة حماس”.

وقال المتحدث الحكومي، اوفير جيندلمان، في تغريدة على تويتر: “الإرهابي الفلسطيني الذي دهس ثمانية أشخاص هذا المساء في القدس وقتل رضيعة هو عضو في حماس”.

وقالت الشرطة إن أحد عناصرها أطلق النار على السائق وأوقفه حين كان يهم بالفرار.

وبين وزير الأمن الداخلي، اسحق اهارونوفيتش، أن السائق فلسطيني معروف لدى الشرطة وسبق أن سجن.

وأضاف الوزير الذي زار مكان الحادث “أنه اعتداء بسيارة، بحسب العناصر الأولى للتحقيق، والمشتبه به معروف لدى أجهزتنا. وهو من سكان القدس الشرقية ويعيش في حي سلوان وكان قد سجن في الماضي”.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، لاحقا، أنه جرى تعزيز الإجراءات الأمنية في القدس.

وقال جيندلمان إن نتانياهو أمر بتعزيز انتشار الشرطة.

وأظهر شريط فيديو نشر على الإنترنت سيارة رمادية عند تقاطع على جادة رئيسية في القدس الشرقية قرب المقر العام للشرطة وقد صعدت إلى ممر يستخدمه المشاة بين الطريق وسكة الترامواي.

وقالت المستوطنة إلي ديان التي كانت في الترامواي: “ما أن خرجنا من الترامواي حتى رأينا سيارة تأتي مسرعة من الشمال. أدركنا أن شيئا ما يجري. كان بيننا وبين أن تدهسنا سنتمترات. اصطدمت السيارة بعمود. خرج السائق من السيارة وفر هاربا. وركض خلفه شخصان باللباس المدني ثم سمعنا إطلاق نار”.

وقالت لوبا سامري المتحدثة باسم الشرطة: “حاول السائق الفرار راجلا وأصيب برصاص شرطي من القدس. وتشير المعطيات الأولية إلى هجوم إرهابي استخدمت فيه سيارة”.

ولم يعرف إن كان السائق الفلسطيني احتسب بين الجرحى التسعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع