8 عادات توقفي عن ممارستها للحصول على بشرة صحية

8 عادات توقفي عن ممارستها للحصول على بشرة صحية

المصدر: إرم- من منى مصلح

غسل البشرة باستخدام المنظفات القاسية

بشرة النساء معرضة لظهور البثور، خاصة النساء ذوات البشرة الدهنية، ويعتقد كثيرون منهم أن استخدام المنظفات القاسية التي تفرك على البشرة تعمل على تجفبف البثور وبالتالي اختفائها، إلا أن الواقع يثبت عكس ذلك، فتلك المنظفات تعمل على تجريد البشرة من جميع الزيوت الجيدة، وبالتالي تقلل من الجاجز الوقائي الطبيعي في البشرة، مما يزيد تعرضها للأوساخ والجراثيم، التي تعمل على ظهورها مجددا وبكثافة.

استخدام المنتجات المعبئة في جرار

معظم الكريمات المكافحة للشيخوخة تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تفسد لدى تعرضها للضوء والهواء، فطريقة التعبئة والتغليف تؤثر سبياً على المنتج بعد كل استخدام، وهكذا تصبح المنتجات المكافحة للشيخوخة أقل وأقل فعالية، ويقترح استبدالها بالمنتجات المعبأة في أنابيب.

الإستغناء عن النوم

إن عدم حصول الجسم على وقت كاف من النوم، يعرضه لاستنفاذ كميات كبيرة من الطاقة، ويؤثر سلباً على عملية التمثيل الغذائي، إلا أن تأثيره الأكبر يأتي على الجلد والبشرة، فقد يزيد من ظهور البقع الداكنة حول العيون، إضافة إلى أنه يقلل حصول البشرة على الوقود الكافي، مما يعمل على بهتانها.

استعمال غلاف الوسائد القطنية

تراكم الوسادات القطنية بقايا الجراثيم و الأوساخ المتواجدة على البشرة، والضغط باستمرار على الوجه خلال النوم على الوسائد، يعمل على تكسير الكولاجين فيها، ما يزيد التجاعيد، فيقطرح استبدالها بأخرى من الساتان أو الحرير.

التحدث في الهاتف لمدة طويلة

الخلوي الخاص بك، يجمع كميات هائلة من البكتيريا على سطحه، والضغط على البشرة خلال التحدث من خلاله يعرض البشرة للبثور والإلتهابات، فينصح بتنظيف الخلوي بين الحين والآخر، واختصار المكالمات الطويلة.

النوم دون إزالة الماكياج

أكبر الأخطاء التي ترتكبها النساء، هي عدم إزالتهم للماكياج بالشكل الصحيح قبل الخلود إلى النوم، فآثار الماكياج تسد الغدد الدهنية الموجودة بمسامات البشرة، مما يعمل على خفض مستويات الكولاجين فيها، وبالتالي هرمها المبكر، إضافة غلى أن بقايا الماكياج تؤدي إلى التهاب البشرة وظهور البثور.

استخدام عدة منتجات للعناية بالبشرة

يظن كثيرون أن استخدام أكثر من منتج للبشرة يعمل على المحافظة عليها أكثر، لكن الحقيقة تظهر عكس ذلك، فاستخدام أكثر من منتج في آن واحد يعمل على تهيج البشرة واحمرارها، فيفضل دائما استخدام مقشر ومنظف لطيففقطيومياً .

الضغط على البثور

عندما يحاول طبيب الأمراض الجلدية الضغط على البثور، يكون ضغطه عموديا على سطح الجلد، ولكن عندما يحاول الأشخاص القيام بذلك بأنفسهم، عادة ما يكون الضغط جانبي، ما يسبب انتشار العدوى على مناطق أخرى في البشرة، إضافة إلى أن الضغط يعطي نتائج عكسية، فهو يعمل على تكبير المسام بشكل دائم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com