بالفيديو والصور.. نجاح زراعة وجه لرجل الإطفاء المشوّه هارديسون

بالفيديو والصور.. نجاح زراعة وجه لرجل الإطفاء المشوّه هارديسون

المصدر: متابعات- إرم نيوز

https://www.youtube.com/watch?v=LV2lJCoqI7k

بعد معاناة استمرت 15 عاما، استطاع رجل الإطفاء الأمريكي، باتريك هارديسون، أن يتمتع بوجه جديد، بعد أن تعرض وجهه لحروق شوهته بالكامل وحدّت من قدرته على النظر وتحريك الفك.

خضع هارديسون، لخطة جراحية أدخلت علم جراحة التجميل مرحلة تطور جديدة، حيث خضع لـ70 عملية جراحية على مدى 12 عاما بعد الحادث المشؤوم عام 2001، وكانت تلك العمليات تمهيدية لعملية رئيسية لزراعة وجه جديد من واهب.

وقال الجراح الرئيسي، د. ايدواردو رودريغز، إن العمليات شملت للمرة الأولى زراعة جفون، ما سمح لهارديسون بطرف جفنيه ليستطيع النظر مجددا.

وأضاف إن جسم هارديسون، تقبل الزراعة الجديدة للوجه ولم يبد أي علامات رفض ما سهّل المهمة وأعطى أداء وظيفيا أفضل للأجزاء المزروعة في الوجه.

وخضع هارديسون لعملية رئيسية لزراعة وجه جديد وهبه إياه ميكانيكي الدراجات دايفيد رودبوغ، الذي لقي حتفه في حادث دراجة، واستمرت العملية 26 ساعة.

وبعد مضي عام على الجراحة وفترة النقاهة، يتمتع هارديسون اليوم بحياة جديدة، وأصبح قادرا على ممارسة الرياضة وقيادة السيارة، وقبل كل شيء، صار بإمكانه النظر للمرآة، يقول هارديسون في تصريحه لـ“سي ان ان“ ”أنا جاهز لأعيش قليلاً…أن أستمتع بالحياة دون أن أقلق بشأن الأمور الطبية لفترة قصيرة.“

87

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com