مدخنون في قبضة الشرطة البيئية بالكويت (صور وفيديو)

قانون البيئة الجديد يفرض عقوبات على المدخنين في الأماكن العامة تتراوح مابين 50 و 100 دينار، وتبدو الشرطة البيئية جادة في تطبيقه.

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

بدأت شرطة البيئة الكويتية، حملة لضبط المدخنين في الأماكن العامة وإحالتهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، في تطبيق جدي لقانون البيئة الجديد الذي يحظر التدخين في الأماكن العامة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المحلية، عناصر من شرطة البيئة منتشرين في الأسواق والمجمعات التجارية، بينما يقوم بعضهم بتسجيل بيانات المدخنين بعد إجبارهم على إطفاء سجائرهم.

وقالت تقارير محلية، إن الحملة التي انطلقت في ”مجمع الافنيوز“ التجاري شهدت ضبط بعض المخالفين من قبل شرطة البيئة، الذين استوقفوهم وطلبوا منهم بطاقاتهم المدنية لتحرير محاضر مخالفات وإحالتها إلى مخفر المنطقة تمهيداً للإحالة على النيابة العامة.
1
ومن المقرر أن تشمل الحملة مطار الكويت الدولي والمستشفيات وسط تأكيدات من الشرطة البيئية بأنها لن تتهاون في تطبيق قانون حظر التدخنين للحد من المخالفين الذين يدخنون في الأماكن العامة.

ويفرض قانون البيئة الجديد عقوبات على المدخنين في الأماكن العامة تتراوح مابين 50 و 100 دينار، وتبدو الشرطة البيئية جادة في تطبيقه.
2
وأقرت الكويت قانون حماية البيئة أواخر العام الماضي، ويفرض القانون الجديد غرامات مالية باهظة على من يقوم بالاعتداء على البيئة البرية والبحرية والجوية، فيما شكلت جهاز شرطة جديد لتنفيذ القانون البيئي.

يعمل قسم من رجال الشرطة البيئية بزي مدني لكشف المعتدين على البيئة، في محاكاة لعمل رجال الاستخبارات والمتعاونين السريين معهم، كما ترتبط القوة الجديدة التابعة للهيئة العامة للبيئة، وقوامها 120 ضابطاً وضابط صف، بوزارة الداخلية، ويستعين أفرادها برجال الأمن عند ملاحظة أو تسجيل مخالفات لقانون البيئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com