فرقة موسيقية معدل سن نجماتها 84 عاما

KBG84 مجموعة من السيدات تجاوزن سن الثمانين يغنين ويرقصن، أحبهن اليابانيون ولقبوهن بـ "النجمات الأقرب إلى الجنة ".

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

  أسست 33 من الصديقات  يقمن في جزيرة ”كوهاما “ اليابانية، فرقة موسيقية، قاسمهن المشترك حبهن للغناء و الرقص رغم تجاوزهن سن الثمانين.

وتعود الفكرة ل ”كيكوو تسوشيدا“ ،موسيقي عاش ب ”كوهاما “ 20 عاما، وهو من أطلق على المجموعة اسم KBG84  في إيحاء إلى مجموعة موسيقية يابانية شهيرة نجماتها شابات جميلات واسمها  AKB48.

ولفتت التجربة نظر اليابانيين على انترنيت، كما أعجبوا بالمغنيات الجديدات خاصة في أغنيتهن ”تعال وارقص في جزيرة كوهاما“، والتي استعمل في عزفها آلات تقليدية رغم أنها على إيقاع موسيقى البوب اليابانية. و أطلقوا عليهن لقب ”النجمات الأقرب إلى الجنة “ بسبب كبر سنهم ، مستعيرين عنوان إحدى الروايات الشهيرة.

وعبرت الفنانات عن سعادتهن بهذه التجربة بعد غنائهن على احد المسارح بطوكيو، فقالت ”تومي ميناكا ”(92 عاما) :“ اشعر بسعادة لا مثيل لها عندما نغني ،لقد التقيت بأحفادي في المكان ولن انس ذلك أبدا ، تأثرت درجة البكاء ،وعند خروجنا كان الجمهور يسلم علينا يدا بيد ، فقلت في نفسي لقد نجحنا ”.

كما قالت قيدومة الفريق ”هارو يامناشيرو“ (97عاما) إنهن جميعا بصحة جيدة وعقلية شابة ، وبخصوص سر حيويتها وشبابها الدائم أسرت:“ابقي في الظل عندما يكون الجو حارا جدا ، لا أريد أن أصبح سمراء ، علي أن اعتني ببشرتي ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة