القضاء التونسي يحقق مع الفوراتي والعكرمي في قضية اغتيال بلعيد والبراهمي

القضاء التونسي يحقق مع الفوراتي والعكرمي في قضية اغتيال بلعيد والبراهمي

كشف المحامي التونسي رضا الرداوي، عضو فريق الدفاع في قضية السياسييْن الراحليْن محمد البراهمي وشكري بلعيد، اليوم الثلاثاء، أن القضاء التونسي بدأ تحقيقات في الملف، شملت وزير الداخلية الأسبق هشام الفوراتي والقاضي البشير العكرمي، على خلفية شكاوى رفعتها الهيئة.

وقال الرداوي في تصريحات لوسائل إعلام محلية: "قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأريانة (شمال العاصمة تونس) فتح تحقيقات بخصوص الشكوى التي رفعتها هيئة الدفاع ضد وزير الداخلية الأسبق هشام الفوراتي، وعدة كوادر أمنية عليا في تهم تتعلق بحجز وثائق والتدليس وإتلاف وثائق".

وأضاف الرداوي: "قاضي التحقيق شرع في الاستماع إلى شهادات المتهمين، ومن المنتظر أن يتم سماع وزير الداخلية الأسبق هشام الفوراتي كمتهم بإخفاء وثائق ومعطيات، ونفيه عندما كان وزيرا للداخلية وجود ما يسمى الغرفة السوداء، التي أثارتها هيئة الدفاع، واتهمت حركة النهضة بإدارتها داخل وزارة الداخلية".

وتحمل هيئة الدفاع عن السياسييْن التونسييْن اللذين اغتيلا العام 2013، حركة "النهضة" المسؤولية السياسية والجزائية عن عملية الاغتيال، وتتهمها بإحداث "غرفة" داخل وزارة الداخلية لإتلاف الوثائق والملفات التي تدينها.

من جهة أخرى أكد المحامي رضا الرداوي أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت بفتح تحقيق ضد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس القاضي البشير العكرمي، الذي تولى إدارة ملف البراهمي وبلعيد.

وأضاف الرداوي أثناء الترافع اليوم أمام الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الإرهاب في قضية محمد البراهمي، أن النيابة العامة أذنت بفتح بحث ضد العكرمي في تهم تتعلق بالتدليس بخصوص محاضر من القضية كانت تحت يده بحكم وظيفته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com