الممثل الأمريكي لويس غوسيت جونيور
الممثل الأمريكي لويس غوسيت جونيورمتداولة

وفاة الممثل الأمريكي لويس غوسيت جونيور

توفي الممثل الأمريكي لويس غوسيت جونيور، عن 87 عاماً، وهو أول ممثل أسود يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد، على ما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة.

ونقلت وسائل إعلام، من بينها "سي بي اس"، عن عائلة غوسيت جونيور قولها إنه توفي مساء الخميس في لوس أنجليس، من دون الإشارة إلى سبب وفاته.

ووفق وكالة "فرانس برس"، حاز لويس غوسيت جونيور سنة 1983 على جائزة أوسكار عن دوره كرقيب في فيلم "ان اوفيسير أند ايه جنتلمان" ("An Officer and a Gentleman"). وفاز بجائزة غولدن غلوب عن هذا الدور أيضاً.

وشارك الممثل في أكثر من 60 فيلمًا، وكان ثالث ممثل أسود بعد هاتي مكدانيل وسيدني بواتييه يفوز بجائزة أوسكار.

ومثّل لويس غوسيت أيضاً في مسلسلات تلفزيونية كثيرة، بينها "روتس" ("Roots") الذي شاهد حلقته النهائية، في يناير/كانون الثاني 1977، أكثر من مئة مليون شخص.

واكتسب الممثل المتحدر من نيويورك، الذي أعلن عام 2010 إصابته بسرطان البروستات، صورة الرجل القوي في أفلام حركية بينها "آيرن إيغل" ("Iron Eagle").

وانفصل لويس غوسيت، الذي كان يقيم في ماليبو بكاليفورنيا، عن زوجته الثالثة عام 1992، وهو أب لولدين.

ولد لويس غوسيت في بروكلين بنيويورك في 27 مايو/أيار 1936، ويعود أول عمل مسرحي له إلى "تايك ايه جاينت ستيب" الذي اختارته صحيفة "نيويورك تايمز" من بين أفضل عشرة عروض في برودواي للعام 1953.

ومن بين الأفلام التي شارك فيها أيضا "ذي ديب" ("The Deep") و"بلو تشيبس" ("Blue Chips") و"داديز ليتل غيرلز" ("Daddy's Little Girls") و"فايرووكر" ("Firewalker").

ورُشّح لويس غوسيت ست مرات لنيل جوائز "إيمي" التلفزيونية.

وفي العام 2015، قال في حديث لمجلة "فرايتي" إنّ دور الرئيس المصري أنور السادات الذي أداه في فيلم تلفزيوني هو المفضل لديه.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com