بداية يونيو تشهد مستوى قياسيًا لدرجات الحرارة العالمية

بداية يونيو تشهد مستوى قياسيًا لدرجات الحرارة العالمية

شهدت بدايات حزيران/يونيو الجاري أعلى متوسط على الإطلاق لدرجات الحرارة العالمية لهذه الفترة من السنة، بحسب سجلات خدمة "كوبرنيكوس" الأوروبية التي لفتت إلى تجاوز للمعدلات القياسية السابقة "بفارق كبير" وقد يكون ناجماً عن ظاهرة "النينيو".

وقالت نائبة مدير "كوبرنيكوس" سامانثا بورغيس في بيان الخميس: "لقد شهد العالم للتو أكثر بداية شهر حزيران/يونيو دفئاً على الإطلاق، بعد شهر من أيار/مايو كان أكثر برودة بمقدار 0,1 درجة مئوية فقط من الرقم القياسي".

أخبار ذات صلة
الحرارة تهدد حياة ملياري شخص بحلول العام 2100

وتشير كوبرنيكوس، المتخصصة في المناخ، إلى أنّ متوسط درجات حرارة الهواء السطحي العالمية للأيام الأولى من شهر حزيران/يونيو كانت الأعلى لمثل هذه الفترة من السنة و"بفارق كبير".

وعلق نائب مدير مختبر علوم المناخ والبيئة فرنسوا ماري بريون لوكالة "فرانس برس" أن هذه النتائج "ليست مفاجئة بسبب المنحى التصاعدي السائد" في درجات الحرارة، و"كنا نعلم أنه عند تسجيل ظاهرة آل نينو، يحصل ازدياد في معدلات الحرارة ببضع عشرات الدرجات".

وتأتي هذه السجلات في وقت بدأ رسمياً تسجيل ظاهرة "النينيو" الجوية، المرتبطة عموماً بزيادة درجات الحرارة العالمية، وفق خدمة كوبرنيكوس. وأعلنت هذه الخدمة أخيراً أن سطح المحيطات شهد هذا العام أحرّ شهر أيار/مايو على الإطلاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com