تيبو كورتوا حارس ريال مدريد
تيبو كورتوا حارس ريال مدريد

كورتوا يوجه انتقادات قوية لزملائه بعد هزيمة ريال مدريد أمام لايبزيغ

لم تؤثر الهزيمة على ريال مدريد الذي تأهل منذ الجولة الماضية لدور الـ16 وبإمكانه حسم المركز الأول.

وجه البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، انتقادات لاذعة لزملائه بعد الهزيمة أمام لايبزيغ الألماني (2-3) في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وهي الهزيمة الأولى للفريق في هذا الموسم في كل المسابقات.

ولم تؤثر الهزيمة على ريال مدريد الذي تأهل منذ الجولة الماضية لدور الـ16 وبإمكانه حسم المركز الأول حين يستضيف سلتيك الأسكتلندي، الأربعاء المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة، لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لم يتقبل مستوى زملائه وانتقد تعاملهم مع اللقاء.

وقال تيبو كورتوا في تصريحات لقناة "موفيستار" عقب المباراة "لقد خرجنا للعب نائمين، دون قوة وعدوانية ستدفع الثمن، لقد أخبرنا المدرب بذلك ومع ذلك فقد أخطأنا، لقد سجلوا الأول والثاني، أمس فقدنا الكثير من التمريرات والسيطرة، ثم سجلوا الثالث وقتلوا اللقاء، لعبنا بشكل سيئ".

وأضاف الحارس البلجيكي "ألاحظ ذلك كحارس مرمى، في كل صراع على الكرة ونحن أكثرية لا نستطيع الفوز بها، خطأ في الحدة يجب أن نستيقظ، لعبنا لقاءات كثيرة في وقت قصير، ما ينقصنا هو القوة، هناك لاعبون على دكة البدلاء إن لم تكن قادرا أن تعطي 100%، لايبزيغ فريق خطير في المرتدات".

وتابع "كان لقاء سيئا، لو كنا أكثر دقة كنا نستطيع الدخول في اللقاء، نحن لا ندافع جيدًا".

وأتم "ما يحتاجه الفريق الآن هو الراحة قبل مواجهة الأحد المقبل أمام جيرونا، وبالتأكيد سنلعب بشكل أفضل".

تصريحات أنشيلوتي

من جانبه، رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، التعليق على تصريحات حارسه، وقال بعد المباراة "تصريحات كورتوا!، لكل شخص رأيه".

وحاول المدرب الإيطالي التقليل من تأثير الهزيمة، موضحًا "لقد استقبلنا هدفين من ضربتين ثابتتين، ودخلت المباراة إلى الديناميكية التي أرادوها، فهم جيدون جدًّا في الهجوم المضاد، كان المفتاح هو هذين الهدفين من الكرات الثابتة".

وبسؤاله هل هو غاضب مما حدث، أجاب أنشيلوتي "إنها هزيمة، إنها تزعجنا لكنها هزيمة لا تؤذينا كثيرًا، لدينا فرصة أخرى، لا يمكنني انتقاد فريق قدم أداءً جيدًا حتى الآن، كانت الهزيمة ستأتي عاجلاً أم آجلاً.. وبكل تأكيد تأثرنا أمس بسبب الغيابات، لا يمكن للاعبين الذين لم يلعبوا كثيرًا وباستمرار أن يلعبوا بشكل واضح طوال 90 دقيقة، لدينا فرصة أخرى لننهي مجموعتنا في المركز الأول".

وبهذه الهزيمة تجمد رصيد ريال مدريد عند 10 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما رفع لايبزيغ رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com