"كاميرا الاستمرارية".. ميزة نوعية جديدة من أبل

"كاميرا الاستمرارية".. ميزة نوعية جديدة من أبل

طرحت شركة أبل مؤخرا macOS 13 Ventura الإصدار الأحدث من نظام تشغيل حواسيب "ماك" المكتبية بعد فترة طويلة من الاختبارات والتجارب على النظام.

ويمكن تنزيل تحديث Ventura macOS مجانا على جميع أجهزة "ماك" المؤهلة باستخدام قسم تحديث البرامج في تفضيلات النظام، وهو متاح أيضا من خلال Store App Mac.

وقدمت أبل مع التحديث الأخير اللافت، ميزة جديدة تسمى "كاميرا الاستمرارية" تسمح باستخدام كاميرا هاتف آيفون باعتبارها كاميرا لحاسب "ماك" المكتبي.

وتعمل "كاميرا الاستمرارية" لاسلكيًّا أو سلكيًّا بشكل أساس في تطبيقي "FaceTime" و"Zoom"، كما يمكنها أيضًا العمل مع تطبيقات أخرى مماثلة.

وباستخدام "كاميرا الاستمرارية"، سيحصل المستخدمون على الفيديو مباشرة من كاميرا "آيفون" الخاصة بهم، والتي تتميز بجودة أفضل بكثير من الكاميرا المدمجة في أجهزة "ماك".

وتلغي ميزة "كاميرا الاستمرارية" الجديدة الحاجة إلى وجود كاميرا مدمجة في جهاز "ماك" تكون ذات جودة رديئة لأنها تتيح استخدام هاتفك الآيفون ككاميرا ويب لجهاز "ماك" الخاص بك.

ويمكن استخدام هواتف آيفون وأجهزة أيباد اللوحية وأيبود تتش لإجراء مسح ضوئي للمستندات أو التقاط صورة لشيء مجاور لك وستظهر في الحال على أجهزة ماك من أبل.

وتعمل "كاميرا الاستمرارية" عندما تكون أجهزتك بجوار بعضها وتم إعدادها في عدة مواضع منها: تشغيل كل من Wi-Fi وBluetooth على جهاز آيفون وماك وأيباد.

والحالة الثانية تسجيل الدخول إلى جهاز آيفون وأيباد وماك بنفس معرف أبل باستخدام المصادقة ذات العاملين، والحالة الثالثة إذا كان نظام ماك لديك يستخدم نظام macOS Mojave أو إصدارًا أحدث.

ويمكنك استخدام "كاميرا الاستمرارية" على Mac في التطبيقات المدعومة التالية: Finder و Keynote 8.2 أو الإصدارات الأحدث و Numbers 5.2 أو الإصدارات الأحدث.

وتعمل الميزة أيضا مع تطبيقات البريد والرسائل والملاحظات وTextEdit و Pages 7.2 أو الإصدارات الأحدث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com