رودي غارسيا مدرب النصر السعودي
رودي غارسيا مدرب النصر السعودي

فهد الروقي: إذا أرادت إدارة النصر أن تنقذ الفريق فعليها البحث عن مدرب آخر (فيديو)

الناقد الرياضي فهد الروقي يطالب إدارة نادي النصر السعودي بإقالة رودي غارسيا

 طالب الناقد الرياضي فهد الروقي، إدارة نادي النصر السعودي برئاسة مسلي آل معمر، بضرورة التدخل وإقالة رودي غارسيا، مدرب الفريق الحالي.

وقال الروقي، في تصريحات تلفزيونية، مساء الثلاثاء: "لو كنت صاحب قرار في إدارة النصر سأقوم في فترة التوقف المقبلة بجلب مدرب آخر، ليس هذا لسوء رودي غارسيا ولكن الحملة الدائرة عليه الآن ستتكرر مع كل إخفاق ضده".

وأضاف: "البدايات المتعثرة تخلق نوعا من الفجوة بين المدرب والمدرج ثم تزداد اتساعا حتى تصل للاعبي الفريق الأول، بالتالي عند انعدام الثقة بينهم تتشكل ضغوط، وأنا أتحدث عن نماذج من 40 سنة ونحن على هذا المنوال، وتصل الإدارة لمرحلة أن تقيل المدرب بحثا عن طوق نجاة".

وتابع الروقي: "إذا أرادت إدارة النصر أن تنقذ الفريق فعليها البحث عن مدرب آخر في فترة التوقف المقبلة، خصوصا إذا لم ينجح الفريق في جلب الـ9 نقاط المقبلة، ولو جلبها فسيهدأ الفريق بالطبع، ولكن أي تعثر آخر سيلقي بظلاله على اتساع الفجوة بين المدرب واللاعبين وسيصبح الوضع محرجا جدا".

من جانبه قال الناقد الرياضي علي الزهراني: "رودي غارسيا صاحب سيرة ذاتية كبيرة وهو قيمة تدريبية عالية جدا، الكل كان يتوقع أن تنعكس إمكانياته على المستوى العام للفريق النصراوي ومسيرة الفريق خلال هذا الموسم، ولكن للأمانة من خلال متابعتنا للفريق خلال الجولات الماضية لم نر تطورا مقنعا أو ملموسا لمستوى النصر الفني من خلال الأسلوب الخططي لهذا المدرب".

وأضاف: "ربما يكون هذا التوقع مستعجلا ولكن هذا رأيي، وإذا استمر النصر على مستوى هذا المنوال فإن إلغاء عقد رودي غارسيا سيكون مسألة وقت، لو نظرنا للمستوى الفني للنصر، أداء رتيب وبطيء وغير مقنع، واعتمد على اللعب البطيء والعرضي، ولكن لم نلاحظ أي أسلوب ممنهج يعتمد على الاختراق الطولي، الفريق يمتلك أسماء ثقيلة فنيا لكن عملية حشوها في التوليفة بطريقة خاطئة لا نجد توظيفها بشكل ملائم، والنصر واحد من أفضل الفرق القادرة على تحقيق لقب الدوري هذا الموسم بالأسماء التي يضمها".

وبدأ فريق النصر تحضيراته لمواجهة نظيره أبها، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.

ويحل النصر ضيفًا على أبها، يوم الجمعة المقبل، في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري المحلي.

النصر تعادل سلبيًا في الجولة الخامسة مع الاتحاد، ويدخل المباراة وعينه على النقاط كاملة للاقتراب من المنافسة على صدارة الترتيب، ومن القمة.

أما أبها فيعاني هذا الموسم بشكل كبير ولم ينجح في تذوق طعم الانتصار إلا في مباراة وحيدة، وخسر بثلاثية نظيفة أمام الفتح في الجولة الأخيرة.

ولم ينجح النصر في الفوز بالرياض على الاتحاد منذ عام 2017، حين انتصر بهدف محمد فوزير في الجولة الـ 11 من المسابقة، ليحقق الاتحاد 3 انتصارات وتعادلين بعدها.

وخرج النصر بلا تسجيله أي هدف للمرة الأولى هذا الموسم دورياً، بعد فوزه على الوحدة بالجولة الأولى بهدف نظيف، ثم خسارته أمام التعاون بهدف، وفوزه على ضمك بنتيجة 2 - 1، وبعدها انتصاره العريض ضد ضمك برباعية. وبعيداً عن لقاء ضمك في الجولة الرابعة الذي سجل فيه النصر 4 أهداف، نجح لاعبو الفريق العاصمي في تسجيل 3 أهداف فقط خلال 4 بواقع أقل من هدف في المباراة الواحدة.

ويعاني النصر بوضوح من أزمة هجومية هذا الموسم، رغم وجود عدد مميز من لاعبيه المحترفين والمحليين بالثلث الهجومي الأخير، مثل سامي النجعي، وعبد الرحمن غريب، وأندرسون تاليسكا، وفينسنت أبو بكر، إلا أن كل هؤلاء لم ينجح أي منهم في هز شباك البرازيلي غروهي حارس الاتحاد طوال تسعين دقيقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com