نابولي في الصدارة
نابولي في الصدارة

ترتيب الدوري الإيطالي.. نابولي يعزز صدارته بإسقاط ساسولو.. ويوفنتوس يهزم ليتشي

رفع نابولي رصيده إلى 32 نقطة في صدارة الترتيب.

عزز فريق نابولي صدارته لجدول ترتيب الدوري الإيطالي بفوزه على ضيفه ساسولو (4-0)، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في الجولة 12 من المسابقة.

وتقمص فيكتور أوسيمين دور البطولة لنابولي بتسجيله 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 4 و19 و77 وأضاف خفيشا كفاراتخيليا الهدف الرابع في الدقيقة 36.

وشهدت المباراة طرد أرماند لوريونت لاعب ساسولو في الدقيقة 84.

ووضع أوسيمن فريقه في المقدمة في الدقيقة الرابعة، مستغلا تمريرة من خفيتشا كفاراتسخيليا.

وضاعف اللاعب النيجيري، البالغ عمره 23 عاما، النتيجة في الدقيقة 19 من تمريرة أخرى لعبها كفاراتسخيليا، الذي أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 36 قبل أن يكمل أوسيمن ثلاثيته في الدقيقة 77 عندما قطع الكرة من لاعبي ساسولو ووضعها من فوق أندريا كونسيلي حارس مرمى ساسولو.

ورفع نابولي رصيده إلى 32 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ساسولو عند 15 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة أخرى، حقق يوفنتوس ثالث انتصار على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بتغلبه 1-صفر على مضيفه ليتشي بهدف البديل نيكولو فاجيولي، اليوم السبت.

وهز فاجيولي الشباك في الدقيقة 73 عندما أطلق تسديدة من عند حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيمن قبل أن تدخل المرمى مستغلا تمريرة من صمويل إلينغ جونيور الذي حل بديلا قبل دقيقة واحدة.

وكاد ليتشي أن يدرك التعادل قرب نهاية المباراة عندما اصطدمت تسديدة متقنة من لاعب الوسط مورتن هيولماند بالقائم الأيسر.

وارتقى فريق المدرب ماسيميليانو أليغري إلى المركز السادس برصيد 22 نقطة متقدما بنقطة واحدة على إنتر، الذي يستضيف سامبدوريا في وقت لاحق اليوم، وأودينيزي الذي يحل ضيفا على كريمونيزي، غدا الأحد.

ترتيب الدوري الإيطالي
ترتيب الدوري الإيطالي

وفي مباراة أخرى، حقق إنتر ميلان فوزا سهلا 3-صفر على سامبدوريا المتعثر اليوم السبت ليحقق انتصاره الرابع على التوالي دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعدما هيمن على المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو.

ورفعت أهداف ستيفان دي فري ونيكولو باريلا وخواكين كوريا رصيد فريق المدرب سيموني إنزاجي إلى 24 نقطة في المركز الخامس متساويا مع أتلانتا ولاتسيو اللذين يواجهان إمبولي وسالرنيتانا غدا الأحد.

ووضع المدافع دي فري فريقه في المقدمة في الدقيقة 21، عندما ارتقى عاليا ليحول ضربة ركنية لعبها هاكان تشالهان أوغلو إلى داخل الشباك.

وبعد ذلك بعشر دقائق كاد إنتر أن يزيد من غلته لكن المدافع فيدريكو ديماركو سدد الكرة بجوار المرمى من مدى قريب.

وضاعف باريلا النتيجة في الدقيقة 34 عندما استغل تمريرة طولية من أليساندرو باستوني ليطلق تسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء.

وهز لاعب وسط إيطاليا البالغ عمره 25 عاما الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري حيث رفع رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم.

وواصل إنتر سعيه لزيادة الفارق، وأهدر ميلان شكرينيار فرصة جعل النتيجة 3-صفر عند مرور ساعة من اللعب إذ وضع الكرة بضربة رأس بجوار المرمى.

وبعد ذلك بدقيقة واحدة سدد لاوتارو مارتينيز كرة منخفضة باتجاه المرمى لكن الحارس أوديرو أبعدها ببراعة.

وأحرز المهاجم خواكين كوريا الهدف الثالث في الدقيقة 73 بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة متقنة.

وأهدر سامبدوريا فرصة تقليص الفارق قبل دقيقتين من النهاية عندما سدد إجناسيو بوسيتو كرة من عند حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أندريه اونانا.

ويحل إنتر ضيفا على يوفنتوس في السادس من نوفمبر تشرين الثاني بعد خروجه لمواجهة بايرن ميونيخ في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وظل سامبدوريا في المركز 18 بست نقاط من 12 مباراة، ويستضيف فيورنتينا الأحد المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com