محمد صلاح
محمد صلاحPHIL NOBLE

محمد صلاح يعادل رقم هنري ونيستلروي في دوري أبطال أوروبا ويقترب من أغويرو ودروغبا

صلاح على بُعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لأغويرو ودروغبا كأكثر لاعب يسجل لفريق إنجليزي في دوري الأبطال

سجل النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني لفريقه ليفربول في مرمى ضيفه رينجرز الإسكتلندي ليعادل أرقام الأسطورتين الفرنسي تييري هنري مهاجم آرسنال السابق، والهولندي رود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد السابق، في عدد الأهداف مع فريق إنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

وهز المهاجم البالغ من العمر 30 عامًا هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة 53 ليرفع رصيده من الأهداف في البطولة القارية الأبرز إلى 35 هدفًا متساويًا مع هنري ونيستلروي.

ويتأخر صلاح بفارق هدف واحد الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي السابق، والإيفواري ديدييه دروغبا مهاجم تشيلسي السابق.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في المجموعة الأولى بست نقاط خلف نابولي المتصدر بتسع نقاط من 3 انتصارات متتالية بعد فوزه على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي.

ويمر صلاح بموسم متواضع، حيث سجل هدفين فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، كما أن هدفه في مرمى رينجرز الثاني له مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أيضًا.

وفي مقابلة سابقة مع شبكة "beIN SPORTS" التلفزيونية قال قائد "الفراعنة" إن هدفه الأساس هذا الموسم الفوز مع فريقه بلقب الدوري الإنجليزي، وكذلك دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا أن تشيلسي وآرسنال سينافسان مع فريقه ومانشستر سيتي على اللقب المحلي.

لكن بداية ليفربول للموسم لم تكن على ما يرام، حيث يحتل المركز التاسع بعشر نقاط من 7 مباريات، وذلك بعد تعادله 3-3 مع برايتون آند هوف ألبيون، يوم السبت الماضي، وهو ما جعله يتراجع للمركز التاسع ، ليقول كلوب إنه يجب الخروج من هذه المرحلة، بطريقة مشابهة لما فعله قبل موسمين عندما عانى حينها من غيابات عديدة في خط الدفاع.

وتعرض ليفربول لضربة جديدة في الصراع على اللقب، حيث بات يتأخر بفارق 11 نقطة عن آرسنال المتصدر، ويبدو أنه سيكون من الصعب على المدير الفني الألماني يورجن كلوب أن يحصد لقب الدوري للمرة الثانية.

وفاز ليفربول بثلاث مباريات فقط هذا الموسم، وقارن كلوب بين أزمة الثقة الموجودة في فريقه بموقف كريستيانو رونالدو الذي تراجع مستواه وبات يجلس على مقاعد البدلاء في مانشستر يونايتد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com