قبل يومين من توقيع "الاتفاق البحري" مع لبنان.. إسرائيل تبدأ استخراج غاز "كاريش"

قبل يومين من توقيع "الاتفاق البحري" مع لبنان.. إسرائيل تبدأ استخراج غاز "كاريش"

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، البدء في إنتاج الغاز الطبيعي من منصة "كاريش" للغاز، بالتزامن مع قرب توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، المقرر الخميس المقبل.

وقال لابيد عبر "تويتر": "نرحب بموافقة وزارة الطاقة على أن تبدأ شركة إنرجين في إنتاج الغاز من منصة كاريش"، مضيفًا: "كما قلنا سابقًا، سيبدأ إنتاج الغاز من المنصة كما هو مخطط له، وبمجرد اكتمال الشروط الفنية للإنتاج".

وأشار لابيد إلى أن "إنتاج الغاز الطبيعي من منصة كاريش يعزز استقرار الطاقة في إسرائيل، ويعزز مكانتنا كمصدرين للطاقة، ويقوي الاقتصاد الإسرائيلي، ويساعد في التعامل مع أزمة الطاقة العالمية، وسيسمح بتخفيض أسعار الطاقة في إسرائيل وزيادة المنافسة بالسوق".

ويأتي ذلك، على إثر منح وزارة الطاقة الإسرائيلية شركة "إنرجين"، الإذن للبدء في إنتاج الغاز من "كاريش"، حيث نجحت الشركة، في وقت سابق من الشهر الجاري، بتجربة الضخ العكسي للغاز وربط الحقل بالشبكة الإسرائيلية.

ومن المنتظر أن يوقع لبنان وإسرائيل، الخميس المقبل، اتفاقًا لترسيم الحدود البحرية، جرى التوصل إليه بوساطة الولايات المتحدة، الأمر الذي سيسمح لكل من بيروت وتل أبيب في الاستفادة من موارد الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com