أفضل 8 تمارين صباحية لحرق الدهون طوال اليوم

أفضل 8 تمارين صباحية لحرق الدهون طوال اليوم

يؤكد خبراء ومدربو اللياقة البدنية أن التمارين الصباحية لها تأثير كبير في حرق الدهون طوال اليوم.

وتحدث موقع "eat this" مع راشيل ماكفيرسون، وهي مدربة شخصية معتمدة، والتي كشفت عن أفضل التمارين الصباحية، التي تساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، وتشمل ما يلي:

تمرين المشي

يعتبر تمرين المشي في الصباح الباكر من أهم التمارين المفيدة على مدار اليوم.

وقالت ماكفيرسون: "المشي، خاصة في الهواء الطلق، يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر الذي يمكن أن يسهم في زيادة الدهون، خاصة في منطقة البطن".

يمكن للمشي في الصباح أن يهيئك لتنظيم أفضل لسكر الدم، وانخفاض معدل ضربات القلب، ومزاج أكثر هدوءًا، ويساعد على اتخاذ خيارات غذائية أفضل، وتعزيز مستوى الطاقة، والمساهمة في حرق الدهون.

المشي على المنحدر

لإضافة القليل من القوة إلى التمارين الصباحية، ابحث عن تلة أو جهاز جري مزود بميزة الانحدار.

وأضافت ماكفيرسون: "يحرق المشي على المنحدر المزيد من السعرات الحرارية دون الحاجة إلى الجري، كما إنه ينشط المزيد من العضلات في الجزء السفلي من الجسم، ويبني العضلات التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي وتساعد على حرق المزيد من الدهون".

سباقات السرعة

هذا التمرين عالي الكثافة يجعل قلبك يتسارع ويحفز عملية التمثيل الغذائي.

وتابعت ماكفيرسون: "إن سباقات السرعة ممتازة لحرق الدهون، لأنها تستخدم نظام الطاقة اللاهوائية، ما يساعدك على حرق الكثير من الطاقة في إطار زمني أقصر".

تمارين القرفصاء

سواء كنت تمارس تمرين القرفصاء باستخدام الأوزان الحرة أو وزن جسمك، فإنها تعمل على تدريب مجموعات عضلية متعددة.

يمكن أن يساعد رفع الأثقال أو أداء تمارين المقاومة، مثل القرفصاء، باستخدام وزن جسمك فقط في حرق الدهون عن طريق إرسال إشارات وراثية خاصة إلى الخلايا الدهنية لحرق المزيد من الدهون.

تمارين مرجحة الكيتل بيل

وتقول ماكفيرسون: "إن تمارين الكيتل تعتبر حركة لكامل الجسم وتزيد من القوة والاستقرار ومعدل ضربات القلب، ما يساعد على زيادة كتلة العضلات والتمثيل الغذائي لحرق المزيد من الدهون".

القفز على الحبل

يعد القفز على الحبل طريقة ممتعة وفعالة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، وهو ممتاز أيضًا للتوازن.

وأشارت ماكفيرسون: "تظهر الأبحاث الحديثة إن أداء تمارين القفز على الحبل سيساعدك على حرق الدهون عن طريق حرق كميات هائلة من السعرات الحرارية مقارنة بتمارين القلب ذات التأثير المنخفض".

التمدد

تساعد تمارين التمدد الصباحية على تحسين المرونة والتخلص من توتر العضلات وتدفق الدم.

وتساعد تمارين التمدد الجهاز العصبي المركزي على الخروج من الحالة النشطة إلى حالة الراحة، وأوضحت ماكفيرسون: "تسهم تمارين التمدد في تقليل هرمونات التوتر، التي يمكن أن تزيد من دهون البطن، يمكن أن تضر هرمونات التوتر المرتفعة بشكل مزمن بالصحة العامة، وعملية التعافي، والنوم، والمزاج".

تمارين لانجز

تعتبر تمارين لانجز رائعة لبناء العضلات في الساقين.

وأفادت ماكفيرسون: "إن التمارين الأحادية مثل المشي على الركبة تبني العضلات والقوة، وتزيد من معدل ضربات القلب، وتحرق الدهون، وتعزز عملية التمثيل الغذائي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com