بلدة كريات شمونة التي تم إخلاؤها، وسط الأعمال العدائية المستمرة عبر الحدود بين ميليشيا حزب الله والقوات الإسرائيلية
بلدة كريات شمونة التي تم إخلاؤها، وسط الأعمال العدائية المستمرة عبر الحدود بين ميليشيا حزب الله والقوات الإسرائيليةرويترز

قتيل في هجوم صاروخي لحزب الله على شمال إسرائيل

قُتل مدني في مدينة كريات شمونة في شمال إسرائيل الأربعاء إثر إصابة المصنع الذي يعمل فيه بقصف صاروخي أطلق من جنوب لبنان، وفق ما أكدت خدمة الإسعاف الإسرائيلية.

وقالت خدمة "نجمة داود الحمراء" إن العامل الذي قتل في المنطقة الصناعية يُدعى زاهر صالح بشارة وعمره 25 عاماً وهو من سكان عين قنية في هضبة الجولان. وبذلك يرتفع عدد القتلى جراء القصف في شمال إسرائيل إلى 18 شخصا هم 10 جنود و8 مدنيين.

وقالت ميليشيا حزب الله، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إنها أطلقت عشرات الصواريخ على بلدة كريات شمونة شمالي إسرائيل، القريبة من الحدود اللبنانية، ردا على ما أسماه "مجزرة" إسرائيلية في الهبّارية.

ويأتي ذلك بعد إعلان "الجماعة الإسلامية"، الفصيل اللبناني الإسلامي المرتبط بحركة حماس الفلسطينية، أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الأربعاء مركزاً إسعافياً في قرية الهبّارية في جنوب لبنان ممّا أسفر عن سقوط سبعة قتلى.

أخبار ذات صلة
قتيلان من ميليشيا حزب الله بغارة إسرائيلية شرقي لبنان

وقال مصدر في الجماعة الإسلامية لوكالة "فرانس برس" إن "7 مسعفين قتلوا في الغارة التي استهدفت مركزاً إسعافياً في الهبّارية تديره "جمعية الإسعاف اللبنانية" التابعة للجماعة.

وللعديد من الأحزاب والفصائل في لبنان جمعيات صحية وإسعاف تابعة لها.

وقالت "جمعية الإسعاف اللبنانية" التابعة للجماعة الإسلامية، في بيان، إن الغارة استهدفت مبنى في الهبّارية يستخدمه جهاز الطوارئ والإغاثة الذي يخضع لإشرافها.

وأفادت رويترز أن هجوم اليوم جاء ردا على ضربات إسرائيلية استهدفت جنوبي لبنان، أمس الثلاثاء، وأسفرت عن سقوط قتلى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com