المخرج المصري خالد يوسف
المخرج المصري خالد يوسفمتداولة

خالد يوسف يهاجم طارق الشناوي بسبب "الإسكندراني"

انفعل المخرج المصري خالد يوسف على مواطنه الناقد الفني طارق الشناوي، لانتقاد الأخير لفيلمه "الإسكندراني".

وقال "يوسف" إن الناقد الشناوي "ضعيف"، وأن "كرهه له وراء مهاجمته للفيلم"، على حد تعبيره.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" في قناة etc: "التزمت برؤية أسامة أنور عكاشة؛ لأنها نفس رؤيتي وتوجهاته ومواقفه تشبهني كثيرا، لأنه ناصري مثلي، وبعتز إني قدمت الفيلم بروح عكاشة رغم التغييرات الكثيرة التي قمت بها في السيناريو".

وأكد أنه يرفض "العناوين البراقة"، مشددا على أنه لم يتكئ على نجاح أسامة أنور عكاشة كما قال طارق الشناوي، معلقا باستنكار: "أنا أفلامي ناجحة ومكسرة الدنيا وبتدخل مهرجانات وما بتشعبطش على اسم حد".

وواصل خالد يوسف موجها حديثه للناقد الفني، قائلا: "أنا مابتشعبطش على حد يا طارق أنا طول عمري ناجح الحمد لله، أنت بتتكلم على 13 فيلم أنت نفسك قايل في مقالتك فيلمين مجابوش إيرادات، يعني بنسبة أكثر من 80% أفلامي ناجحة ورائجة وبتدخل مهرجانات وبتنجح، فأنا مابتشعبطش على نجاح حد ولكن يشرفني أعمل عمل لأسامة أنور عكاشة".

ولفت إلى أنه "لا يدافع عن فيلمه"، مشيرا إلى أنه يرى مصطلح "يتشعبط" مهينا، لذا كان رده من هذا الباب.

وأوضح المخرج المصري أنه يؤمن بالنقد، معلقا في رده على الشناوي: "لما ألاقي حالة نقدية علمية قدامي هحترمها، لكن الانطباعات الصحفية اللي أنت بتقدمها للناس على إنها نقد وفاكر إني لا أجرؤ أرد عليها؟ لأ هرد عليها يا طارق وهقولك دي انطباعات صحفية بتنم عن فكرة كراهية خالد يوسف لأني قولت عليك أنت مش ناقد أنت بتكتب انطباعات صحفية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com