سيول الأمطار تجرف سيارات في وادي بني غافر
سيول الأمطار تجرف سيارات في وادي بني غافر مواقع التواصل

عدد ضحايا سيول سلطنة عمان يرتفع لـ 5 أشخاص

أعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف في سلطنة عمان، العثور على جثتين صباح اليوم الثلاثاء لرجل وامرأة، ليرتفع عدد ضحايا السيول، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد أمس الاثنين، إلى 5 أشخاص.

وكانت الهيئة قد ذكرت عبر حسابها في منصة "إكس"، أمس الاثنين، أنّ السيول جرفت مركبة بداخلها شخصين في ولاية ينقل، عُثر على أحدهما حيا، بينما تم الإعلان عن وفاة الآخر اليوم.

كما ذكرت في تفاصيل وفاة المرأة، أنّ مركبة بداخلها 4 أشخاص، من بينهم المرأة المعنية، جرفها واد في ولاية إزكي، وتم إنقاذ 3 منهم، قبل العثور على المرأة صباح اليوم الثلاثاء وقد فارقت الحياة.

كما لقي 3 أطفال، أمس الاثنين، مصرعهم، بعد أن جرفهم سيل في وادي "بني غافر" في ولاية الرستاق، التي شهدت هطول أمطار غزيرة.

وكانت هيئة الدفاع المدني أعلنت العثور على جثتي طفلين، قبل مواصلتها البحث عن الطفل الثالث، الذي تم العثور عليه لاحقًا، مفارقًا الحياة.

وأضافت الهيئة الحكومية، أن فرق البحث والإنقاذ في إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة "جنوب الباطنة" نجحت في العديد من المواقع بإنقاذ أفراد احتجزتهم السيول.

في المقابل، قالت الهيئة إنه تم إنقاذ 4 أشخاص احتُجزت مركبتهم بمجرى أحد الأودية بولاية "المضيبي".

وأظهرت صور ومقاطع فيديو من سلطنة عمان وادي بني غافر، أطول أودية البلاد، وقد تحوّل لما يشبه النهر الكبير، يخترق مناطق واسعة بين العديد من القرى التي تعد مقصدًا للمتنزهين.

وتوقعت الأرصاد الجوية العمانية، الإثنين، استمرار هطول أمطار متفرقة وبشكل متفاوت الغزارة على البلاد.

وقررت وزارة التربية والتعليم استمرار تعليق الدراسة ليوم غد الثلاثاء في جميع المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية في محافظات سلطنة عمان، باستثناء محافظات ظفار ومسندم والوسطى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com