داروين نونيز مع مدربه يورغن كلوب
داروين نونيز مع مدربه يورغن كلوب

نونيز: أجد صعوبة في فهم يورغن كلوب بسبب اختلاف اللغة

عدم إجادة اللغة الإنجليزية سبب عدم تكيّف داروين نونيز مع ليفربول وتعثره محليا وقاريا حتى الآن.

أكد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أنه ليس قلقًا بشأن تكيّف المهاجم الأوروغواياني داروين نونيز، رغم أن مهاجم بنفيكا السابق اعترف بأنه لا يفهم أي كلمة مما يقولها مدربه بسبب عدم إتقانه الإنجليزية.

وطلب المدرب الألماني الهدوء مع المهاجم الأوروغواياني، الذي انضم للنادي الإنجليزي مقابل 75 مليون يورو بالإضافة إلى 25 مليون أخرى متغيرات ولم ينجح في إثبات جدارته بعد، إذ إن عدم تكيف المهاجم الشاب واضح حتى الآن، وقد أوضح هو بنفسه ذلك، مؤكدا أن اللغة أحد الأسباب الرئيسة لذلك، بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

ويبدو أن اللغة الإنجليزية ليست موطن قوة داروين، كما أدرك بعد المواجهة بين ليفربول ورينجرز في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، بدأ الأوروغواياني بالكشف، قائلا "بصراحة، في المحادثات التي يتحدث بها (كلوب) لا أفهم شيئًا، لأنني لا أجيد الإنجليزية وهو لايفهم الإسبانية".

وأوضح: "بالطبع، أطلب من زملائي في الفريق أن يترجموا لي ما يقوله، لكنني أعتقد أنه واضح جدًا بشأن أسلوبه في الملعب، يطلب منا الظهور بمستوانا المعهود بكل بساطة، ألا نخاف من اللعب، نتحلى بالثقة، عندما نخسر الكرة يريد منا الضغط لاستعادتها".

وأردف: "لدينا مترجم برتغالي وهو بيب لينديرس وواحد آخر يدعى فيتور ماتوس ويمكنني فهمهما، أحدهما يترجم لي حين يتحدث كلوب مع الفريق، يجلسان بجانبي ويشرحان ما علي فعله لو لم يترجم لي أحدهما سأدخل إلى الملعب دون أي فكرة عما يجب أن أفعله".

وبدأ داروين بداية جيدة مع ليفربول، حيث سجل في أول ظهور له في درع المجتمع ضد مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي المباراة الافتتاحية للدوري ضد فولهام. 

ومع ذلك، فإن طرده ضد كريستال بالاس (تم إيقافه لثلاث مباريات) منعه من الظهور أكثر مع الفريق الإنجليزي وبالتالي ابتعاده عن الكثير من المباريات المحلية والقارية.

ووضع ليفربول تعثره في الفترة الماضية خلف ظهره ليفوز 2-صفر على ضيفه رينجرز بسهولة ، ويتقدم إلى المركز الثاني في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا متأخرا بثلاث نقاط عن نابولي المتصدر الذي سحق مضيفه أياكس أمستردام 6-1.

وكان من المتوقع أن يعزز انضمام نونيز، الذي يجيد اللعب جناحا ورأس حربة، الخيارات الهجومية لليفربول خاصة بعد رحيل السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ بطل ألمانيا.

وأبهر مستوى نونيز الجميع في الموسم الماضي، حين سجل 34 هدفا في 41 مباراة مع بنفيكا وهز شباك ليفربول ذهابا وإيابا في دوري أبطال أوروبا عندما خرج الفريق البرتغالي من دور الثمانية.

وتتخطى القيمة الإجمالية لانتقال نونيز أغلى صفقة لليفربول حين ضم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك من ساوثامبتون في 2017 مقابل 85 مليون يورو بحسب التقارير الصحفية.

وانضم نونيز إلى بنفيكا من ألميريا في صيف 2020 مقابل 24 مليون يورو، وتشير وسائل إعلام بريطانية إلى أن النادي الإسباني تسلم 20% من أرباح انتقاله. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com