تعرف على أغرب حالات الوفاة المسجلة تاريخياً

تعرف على أغرب حالات الوفاة المسجلة تاريخياً

المصدر: إرم – (خاص)

تختلف طرق الموت والوفاة في العالم على مر العصور، وتتنوع بين الغريبة والخطيرة والمضحكة، لكن يبقى عدد من تلك الحالات التي سجلت واعتبرت مستحيلة في عالم “المنطق”، واختيرت أغرب هذه الحالات من العصور السابقة، وجاءت من خلال 13 حالة:

1- مات صانع القوانين الإغريقي “دراكو” مختنقًا من الهدايا التي ألقيت عليه حتى غطته تمامًا من المواطنين الذين قدروا جهوده بعد كلمته على مسرح “أجانيطس” عام 620 قبل الميلاد.

2- البابا “أنتيباس” قتله الرومان عن طريق طبخه في الإناء الذي يُطبخ فيه الثور في عصر الإمبراطور ديمتيان، وواجه جميع أولاده وزوجته نفس المصير في عصر الإمبراطور هيدرا.

3- موت ملك هنغريا “بيلا الأول” بعد وقوع عرشه الخشبي فوقه عام 1063 ميلاديًا.

4- موت الأمير غايرخان علي يد “جانكيس خان” بعد أن أمر بسكب فضة سائلة في أذنيه عام 1219 ميلاديًا.

5- مارتن الأول ملك أراغون وصقلية أخبرته زوجته دُعابة عن غزال كان يتدلى من على شجرة باستخدام ذيله في الغابة، فمات الملك من الضحك عام 1410 ميلاديًا.

6- “جورج بلاجكنت” (دوق كلارنس) حُكم عليه بالإعدام فطلب أن ينفذ فيه الحكم عن طريق الغرق في صحن كبير من النبيذ.

7- البروفيسور جورج ريتشمان “جامعة سانت بيطرسبرغ” مات من صاعقة برق هبطت عليه من السماء عام 1753 ميلاديًا.

8- في عام 1814 بعد تحطم بوابة خزان الجعة “البيره” الملكي في لندن مات 7 أشخاص (4 غرقًا، و2 من الإصابات وواحد من التسمم الكحولي).

9- قُتل 32 جندي بالبحرية البريطانية عن طريق ضغط على زر تفجير الغواصة – الذي يستخدم في حالة الاستيلاء عليها – عن طريق الخطأ عام 1942، و قُتل 74 جندي بالبحرية الأمريكية عن طريق نفس الخطأ في غواصة أمريكية عام 1944 أثناء عملية بتايوان.

10- عالم الفيزياء “هاري ديجلن” قُتل عن طريق سقوط مجسم لتركيب “جزئ البلاتينيوم” على رأسه في معمله عام 1945.

11- الممثلة الفنلندية “سيركا ساري” ماتت في شقتها الجديدة بعدما سقطت في المدخنة التي كانت تعتقدها بلكونة.

12 – عام 1871 المحامي “كليمت فالندغهام” قتل نفسه برصاصة في محكمة أوهايو عن طريق الخطأ وهو يشرح للمحكمة كيف يمكن أن يقتل المجني عليه نفسه بواسطة مسدس.

13 – الزاهد الروسي “جورجي راسبوتين” وجدت جثته متجمدة في النهر بعد أن تم تسميمه وضربه بالرصاص في رأسه و3 طلقات في جسمه وقطع جزء حساس من جسمه، وبعد التشريح أتضح أن سبب الوفاة هو انخفاض درجة حرارة الجسم أو “Hypothermia”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع