إطلاق حملة واسعة ضد ”التحرش الجنسي“ بوسائل النقل العام في تونس – إرم نيوز‬‎

إطلاق حملة واسعة ضد ”التحرش الجنسي“ بوسائل النقل العام في تونس

إطلاق حملة واسعة ضد ”التحرش الجنسي“ بوسائل النقل العام في تونس

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

انطلقت اليوم الثلاثاء في تونس، حملة واسعة ضد التحرش الجنسي داخل وسائل النقل العام، في ظل تفاقم هذه الظاهرة رغم مصادقة البرلمان التونسي على قانون لفرض عقوبات رادعة.

وكان البرلمان التونسي، أصدر في 26 يوليو/ تموز الماضي، تدابير جديدة لحظر التحرش الجنسي بالنساء.

وينص القانون على أن ”للمواطنين الحق في تبليغ الشرطة، إذا شاهدوا عنفًا ضد امرأة، وأنه ينبغي تعليم حقوق الإنسان للأطفال في المدارس، إضافة لذلك يدعو القانون إلى تدريب الشرطة والقضاة على كيفية التعامل مع العنف ضد المرأة“.

وأكدت رئيسة مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة ”الكريديف“، دلندة لرقش، لـ“إرم نيوز“، أن ”هذه الحملة تهدف إلى الحد من ظاهرة التحرش في وسائل النقل العام، خاصة بعد تواصل الظاهرة وانتشارها في الفترة الأخيرة“.

وأوضحت أنه ”سيتم تطبيق هذه الحملة على أرض الواقع بدءًا من 25 سبتمبر/ أيلول الجاري“، مشيرة إلى أن ”الكريديف أطلق تطبيقين للتبليغ عن حالات التحرش“.

من جانبها، أصدرت وزارة النقل التونسية، بياناً في هذا السياق، أشارت فيه إلى الرقم الأخضر التي وضعته على ذمة النساء اللواتي يتعرضن للتحرش الجنسي في وسائل النقل العام، مثل الحافلات والمترو والقطارات، مضيفة أنه ”تم اتخاذ إجراءات أيضًا في هذا الجانب تكمن في انتداب 120 مساعدًا لمرافقة السفرات الليلية من أجل التصدي للظاهرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com