السعودية تلاحق مجهولين توعدوا بضرب المتبرجات في الأسواق

السعودية تلاحق مجهولين توعدوا بضرب المتبرجات في الأسواق

المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

قالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية إنها بدأت بملاحقة مجموعة من الشباب أطلقوا على أنفسهم ”شباب الهمة“ وتوعدوا النساء المتبرجات في الأسواق بالضرب بعصا الخيزران دون علم أو تنسيق مع الهيئة.

وروجت مجموعة ”شباب الهمة“ لنفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنها مجموعة من الشباب المحتسبين الذين يعاونون هيئة الأمر بالمعروف في محاربة التبرج، وتوعدوا من تخرج متبرجة بالضرب بعصا الخيزران.

وهيئة الأمر بالمعروف مؤسسة رسمية مسؤولة عن تنفيذ قوانين الشريعة الإسلامية في البلاد، كالفصل بين الجنسين في الأماكن العامة، ومنع التحرش في الأسواق، وابتزاز الفتيات.

وقالت الهيئة إن فرعها في محافظة شرورة بمنطقة نجران لا علاقة له بمجموعة ”شباب الهمة“، وأنها بدأت في ملاحقة هؤلاء الشباب، الذين أثارت رسالتهم التحذيرية بشأن التبرج حفيظة معظم سكان شرورة.

ونصت الرسالة التي أطلقتها المجموعة على أن ”هناك مجموعة من الشباب بشرورة قاموا بمساندة الهيئة ومساعدتها في القضاء على التبرج في الأسواق والأماكن العامة وأطلقوا على أنفسهم شباب الهمة، فنصيحتي لكل بنات شرورة ولزائراتها الكريمات المحافظة على الحشمة والتستر، والحاضرة تبلغ الغائبة، وستضرب بالخيزرانة في أي مكان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com