الكويت تعلن سلسلة من الإجراءات العقابية ضد كوريا الشمالية

الكويت تعلن سلسلة من الإجراءات العقابية ضد كوريا الشمالية

المصدر: فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، الخميس، أنها باشرت في تنفيذ جملة إجراءات عقابية ضد كوريا الشمالية على رأسها خفض عدد الدبلوماسيين المعتمدين لدى سفارة كوريا الشمالية في دولة الكويت.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية ”كونا“، تضمنت الإجراءات أيضاً وقف رحلات الطيران المباشرة بين البلدين ووقف التأشيرات للعمالة الكورية الشمالية ووقف إصدار التراخيص التجارية وأية أنشطة تجارية.

ونفت الخارجية الكويتية الأنباء الواردة بشأن وجود أعداد كبيرة من العمالية الكورية الشمالية في البلاد مؤكدة التزام الكويت بقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن المقاطعة الاقتصادية المفروضة على البلد الآسيوي.

وأكد مصدر بالخارجية التزام بلاده بقرارات مجلس الأمن، موضحاً أن الإجراءات العقابية ضد كوريا الشمالية تشمل أيضاً وقف التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية ووقف القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، ووقف كافة أشكال شحن البضائع الواردة من كوريا الشمالية.

واضاف أن هذه الإجراءات تأتي انسجاما مع مسؤوليات دولة الكويت في إطار التزامها بقرارات الشرعية الدولية وكذلك بما ينسجم أيضا مع التزاماتها ‏المستقبلية عندما تباشر عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن مطلع العام القادم.

وأكد تواصل دولة الكويت مع الأجهزة المعنية في الأمم المتحدة لاطلاعها على الخطوات ‏المتخذة من جانبها في هذا الصدد فضلا عن السعي لإطلاع حلفائها على هذه الإجراءات التي حظيت بالتقدير والدعم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com