إيران ترجح ارتفاع صادراتها لقطر إلى مليار دولار

إيران ترجح ارتفاع صادراتها لقطر إلى مليار دولار

المصدر: طهران- إرم نيوز

رجّح نائب رئيس غرفة التجارة الإيرانية حسين سلاح ورزي، الأحد، ارتفاع قيمة الصادرات الإيرانية إلى قطر من 105 ملايين دولار إلى مليار دولار في ظل استمرار الأزمة القطرية.

وقال حسين سلاح ورزي، في كلمة له خلال اجتماع بشأن إزالة العقبات في غرفة التجارة بمحافظة ”لرستان“ غرب إيران، إن ”حجم السوق القطرية في مجال تصدير المنتجات الزراعية والغذائية يمكن أن يصل إلى 3.5 مليار دولار“.

 

وبين أن ”حجم صادرات بلاده مع قطر حالياً عقب الأزمة الخليجية بلغ 105 ملايين دولار“، مضيفاً ”نتوقع أن يصل إلى مليار دولار في ظل استمرار التوترات السياسية الراهنة في منطقة الشرق الأوسط بسبب العقوبات والقيود ضد قطر“.

وأوضح نائب رئيس غرفة التجارة الإيرانية، المملوكة للحكومة الإيرانية، عباس معروفان، أن ”اعتماد الاقتصاد القطري حالياً في توفير المنتجات الغذائية والخضراوات يعتمد على إيران وتركيا“.

وكان عباس معروفان، قال الجمعة، إن إيران ”مستعدة تماماً لتزويد قطر باحتياجاتها الغذائية بما يتجاوز كثيراً احتياجاتها الحالية، فيما أكد مصدر مسؤول أن طهران دخلت في مفاوضات مع الدوحة لتصدير الألبان“.

وكانت إيران أعلنت الأربعاء الماضي، أنها أرسلت 180 طناً من الفواكه والخضراوات إلى قطر، من ميناء ”بندر لينجه“ جنوب البلاد في مقاطعة ”هرمزكان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com