بالصور.. سيارة برمائية من الستينيات تبحر لأول مرة منذ عقود  

بالصور.. سيارة برمائية من الستينيات تبحر لأول مرة منذ عقود  

المصدر: ساندرا ماهر - إرم نيوز

اشترى عاشق السيارات كيري تشيز وعمره 48 عامًا سيارة برمائية نادرة من الستينيات، وهي واحدة من ضمن 12 سيارة فقط بموقع ”إيباي“ تم استيرادها من كندا، والتي أقلعت في رحلتها الأولى بعد عقود من التواجد خارج الخدمة.

ورفض كيري وهو أب لـ 4 أولاد الكشف عن ثمن السيارة البرمائية البريطانية 770، ولكن قد تبلغ  قيمتها حوالي 45 ألف جنيه إسترليني.

ووفقًا لصحيفة ذا صن البريطانية، فقد صممت السيارة بداية في ألمانيا الغربية، وتم تسويقها في الولايات المتحدة الأمريكية من 1961 إلى 1967، وكانت ذات محرك بقوة 1200 سي سي، ومقدمة مشطوفة لتكون انسيابية أكثر في الماء.

وانتهى إنتاج هذا النوع من السيارات في عام 1965 بعد تصميم 3878 سيارة فقط.

وكان على كيري الذي يعمل في ترميم مركبات الحرب العالمية الثانية، أن يهندم السيارة عندما وصلت إلى منزله في أشفورد في كنت  في  فبراير/شباط  الماضي، لكنه سرعان ما استطاع أن يأخذها في جولة على نهر ميدواي، ما شكل صدمة للسائقين الآخرين.

وقال كيري: ”كان شعوري كما توقعت، ولكن عندما وصلت السيارة كانت بحاجة للتنظيف والإصلاح، والحصول على تراخيصها القانونية“.

وأضاف كيري: ”يجلس السائق بمقعد القيادة وتعمل العجلات الأمامية كدفات السفينة“.

وقام كيري وزوجته جيل ليتون بقضاء بعض الوقت بالسيارة وتجربتها على الماء قبل المخاطرة بالقيام برحلة بها عبر نهر ميدواي.

وقال كيري: ”كان الأمر غريبًا بعض الشيء في أول مرة أضعها في الماء، وكنت متوتر الأعصاب قليلًا، فعندما كنت أصلحها ملأتها بالماء للتأكد من عدم وجود تسريبات“.

وقد جذبت السيارة البرمائية الكثير من المعجبين عندما رأوها على الطريق.

وأضاف كيري: ”أثارت السيارة دهشة السائقين عند رؤيتنا أثناء قيادتها على الطريق، حيث إنه أمر ممتع أن تقود السيارة على الطريق ثم تنزل بها للماء، وممتع أيضًا أن تخرج من الماء وتعود للمنزل بكل سهولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com