النجم البريطاني روبير باتينسون ”متسكع“ متألق بمهرجان ”كان“ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

النجم البريطاني روبير باتينسون ”متسكع“ متألق بمهرجان ”كان“ (فيديو)

النجم البريطاني روبير باتينسون ”متسكع“ متألق بمهرجان ”كان“ (فيديو)

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

دخل الشقيقان بيني وجوش صفدي، المسابقة الرسمية لمهرجان ”كان“ لأول مرة بفيلم «Good Time»، (وقت جيد)، الذي قام ببطولته النجم البريطاني الشاب روبرت باتينسون، حيث ترك الفيلم انطباعًا طيبًا لدى الجمهور والنقاد.

ويحكي الفيلم قصة الأخوين نيك وكوني، المتسكعين المشاكسين اللذين يقرران سرقة بنك، لكن الشرطة تضبطهما فيلوذان بالفرار، ويتم إلقاء القبض على أحدهما، فيسعى شقيقه كوني، الذي يتقمص شخصيته روبرت باتينسون، لتهريبه من السجن، حيث تتطلب عملية إطلاق سراحه كفالة كبيرة، لكن يبلغ مسامعه أن شقيقه المسجون نقل إلى المستشفى.

وانتشرت صور الفيلم بكامله في شوارع نيويورك، دون أن يتعرف المارة على أي من الممثلين بفضل الهندام والماكياج المتقن، كما قال باتينسون خلال الندوة الصحفية التي تلت عرض الفيلم، رغم التقاط مشاهد وسط الميترو بواسطة كاميرا 35 ميليمترًا، مضيفًا، أن التحضير للفيلم استغرق سنة كاملة، وعرف السيناريو عدة تغييرات.

وبقي الشقيقان صفدي وفيين في هذا الفيلم، لأسلوبهما في الإخراج الشبيه بمدرسة مارتن سكورسيزي، وكذلك في تركيزهما على الفئات الأمريكية الفقيرة والأحياء المهمشة.

وأثنى النقاد على الإخراج والموسيقى المصاحبة للأحداث، كما عبّروا عن إعجابهم بالأداء المتميز لنجم ملحمة توايلايت.

واعتبرت بعض الكتابات أن ”وقت جيد“ أول فيلم  يضفى نوعًا من الحماس على العروض المتنافسة في مهرجان ”كان“، بفضل حركيته، في حين طغى الأسلوب الهادئ أو الأكاديمي على أغلبية الأفلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com