آخر الأخبار

السعودية.. حل مشكلة نظام نور بهذا الرابط البديل
تاريخ النشر: 22 مايو 2017 19:29 GMT
تاريخ التحديث: 22 مايو 2017 19:29 GMT

السعودية.. حل مشكلة نظام نور بهذا الرابط البديل

يتيح نظام نور لكل طالب الاستعلام عن طريق الرقم السري الخاص به عن نتائج الامتحانات من خلال الحساب الخاص به.

+A -A
المصدر: الرياض- إرم نيوز

قررت وزارة التعليم السعودي توفير رابط بديل في ”نظام نور“ ليتسنى للطلاب بالمملكة معرفة نتائجهم، بعد ما تعطل الموقع الأصلي بسبب الإقبال المتزايد عليه مؤخرًا.

وكتب المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي على صفحته بموقع ”تويتر“ ”نهنئ أبناءنا الطلاب والطالبات بالنجاح ويمكنكم الاستعلام عن النتائج برقم السجل المدني عبر نظام نور عن طريق هذا الرابط“.

ويتيح نظام نور لكل طالب الاستعلام عن طريق الرقم السري الخاص به عن نتائج الامتحانات من خلال الحساب الخاص به، وبمجرد الدخول إلى النظام يتم الكشف عن درجات الطالب في الحال.

ويلزم للنظام المذكور إدخال رقم الهوية، وإحضار الرقم السري للطالب من خلال المدرسة التابع لها، حتى تتم عملية الدخول بنجاح، ومن خلال الملف الشخصي للطالب يتعرف على نتائج المتوسطة أو الثانوية أو الابتدائية، بجانب توفير خدمة لأولياء الأمور لتسجيل الطلاب الجدد عبر منظومة نور التعليمية.

 وتقول وزارة التعليم السعودية إنها تسعى ”لتحديث أيقونات التعليم بجميع أنحاء المملكة بإطلاق نظام مصادر التعليم بداخل نظام نور الإلكتروني، وذلك على مستوى الإدارات التعليمية لدعم التعليم بالمدارس وتحقيق أهدافها، وذلك لمساندة أمين التعليم في مهامه،وتحقيق الأهداف المرجوة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك