آخر الأخبار

انهيار منجم ذهب عشوائي يحتجز200قاصر في جنوب افريقيا
تاريخ النشر: 17 فبراير 2014 16:32 GMT
تاريخ التحديث: 17 فبراير 2014 19:28 GMT

انهيار منجم ذهب عشوائي يحتجز200قاصر في جنوب افريقيا

الأجهزة الأمنية نجحت في انقاذ 11عاملا، وزودت المحتجزين بالماء والشراب ليصار الى إيجاد طرق سريعة لانقاذهم.

+A -A
المصدر: جوهانسبورغ- (خاص)من وداد الرنامي

احتجز 200عامل في أحد مناجم الذهب العشوائية في منطقة ”جوهانسبورغ“ بجنوب إفريقيا يوم الأحد، جراء وقوع انهيارات بسبب الأمطار، وإغلاق الصخور والحصى لمدخل المنجم ،الذي يوظف الأطفال والقصر، ويستغلهم في التنقيب عن المعادن دون الحصول على رخصة إستغلال من الجهات المعنية،ودون الالتزام بشروط السلامة وتوفيرها للعاملين في المناجم.

وأبلغ مواطنون بعد سماعهم لصيحات المحتجزين داخل المنجم، الأجهزة الأمنية التي نجحت بالتعاون مع السكان المحليين بإخراج 11عاملا تعرضوا لإصابات متوسطة،وزود السكان ورجال الامن المحتجزين بالماء والطعام بواسطة الحبال،ليصار الى ايحاد طرق سريعة لإنقاذهم.

ووقال شهود عيان:“تمكنا من التواصل مع 30 عاملا من العمال المحتجزين ،واخبرونا أن هناك اكثر من 200عامل محتجز في المنجم“.

ودحض مسؤولون محليون تلك المعلومات حول احتجاز 200عامل في المنجم،مؤكدين ان عدد العمال المحتزين داخل المنجم لا يتجاوز الـ30 شخصا.

جديرا بالذكر إن العاملون في المناجم بجنوب إفريقيا يتعرضون بشكل مستمر لحوادث مشابهة في مناجم مرخصة وأخرى عشوائية، بسبب غياب وسائل السلامة العامة.

ويشهد قطاع المناجم منذ 23 كانون الثاني/يناير إضرابا عمالية للمطالبة بزيادة الأجور، وتحسين أوضاع العمل، و يشارك في الإضراب أكثر من 80 ألف عامل، يعملون في أكبر ثلاث شركات منتجة للبلاتين في العالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك