آخر الأخبار

السطان قابوس يزور إيران
تاريخ النشر: 24 أغسطس 2013 18:14 GMT
تاريخ التحديث: 24 أغسطس 2013 18:24 GMT

السطان قابوس يزور إيران

السطان قابوس يزور إيران

مراقبون يرون أن هذه الزيارة تندرج في إطار وساطة محتملة تقوم بها سلطنة عمان في محاولة لتلطيف الأجواء بين طهران وعدد من دول الخليج ولاسيما بعد وصول حسن روحاني إلى الحكم، والذي أبدى استعداده لحل خلافات بلاده بالحوار.

+A -A

 

مسقط ـ أعلن في العاصمة العمانية مسقط أن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان سيقوم غدا الأحد بزيارة لإيران وصفت بأنها خاصة وتستغرق ثلاثة أيام.

 

وقال بيان صادر السبت عن الديوان السلطاني بثته وكالة الأنباء العمانية بأن الزيارة تأتي تعزيزا للعلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين .

 

ومن المتوقع أن يناقش الجانبان خلال هذه الزيارة دعم مسيرة التعاون الثنائي القائم بين السلطنة وإيران.

 

ويرى مراقبون أن هذه الزيارة تندرج في إطارة وساطة محتملة تقوم بها سلطنة عمان في محاولة لتلطيف الأجواء بين طهران وعدد من دول الخليج ولاسيما بعد وصول حسن روحاني الى الحكم، والذي ابدى استعداده لحل خلافات بلاده بالحوار.

 

ويرافق السلطان خلال زيارته وفد رسمي يضم كلا من خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، والفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب

 

السلطاني، ويوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، وعبد العزيز بن محمد الرواس مستشار السلطان الثقافي، ومحمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، وسالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك