صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

غوغل تختبر أداة بالذكاء الاصطناعي لكتابة النصوص الإخبارية

أعلنت شبكة غوغل أنها تعمل مع مؤسسات إعلامية على تصميم أداة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي؛ لمساعدة الصحافيين على إعداد مواضيعهم الإخبارية وكتابتها.

ولفت التقرير بالاستناد لمصادر لم يسمّها، إلى أنّ الأداة، المعروفة داخلياً باسم "جينيسيس"، لا تزال في مرحلة اختبار مبكرة، لكنّ أداءها كان لافتاً لدرجة أنّ بعض مديري الأخبار الذين اطلعوا على قدراتها أبدوا "قلقاً" من تبعاتها.

وقالت ناطقة باسم غوغل في بيان: "بالشراكة مع ناشري الأخبار، وخصوصاً صغار الناشرين، نحن في المراحل الأولى لاستكشاف الأفكار من أجل توفير أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة صحافييهم في عملهم".

وأضافت أنه "بكل بساطة، لا يُقصد بهذه الأدوات، ولا يمكنها أن تحل محل الدور الأساسي الذي يضطلع به الصحافيون في إعداد التقارير، وإنشاء مقالاتهم والتحقق منها".

وقالت الشركة إن الأداة ستشكّل ما يشبه المساعد الخاص بالصحافيين والمحررين من خلال توفير خيارات للعناوين أو أنماط الكتابة المختلفة.

وأثار انتشار "تشات جي بي تي" منذ أواخر العام الماضي قلقاً كبيراً في قطاعات كثيرة بينها الإعلام، بفعل قدرة التطبيق على الكتابة بشكل مقنع وفي ثوانٍ عن مواضيع معقدة بمجرد مدّه بكلمات بسيطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com