صور تنشر للمرة الأولى ترصد أحداثًا مثيرة في الحرب العالمية الثانية – إرم نيوز‬‎

صور تنشر للمرة الأولى ترصد أحداثًا مثيرة في الحرب العالمية الثانية

صور تنشر للمرة الأولى ترصد أحداثًا مثيرة في الحرب العالمية الثانية

المصدر: عمرو الزناتي- إرم نيوز

أظهرت صور تنشر للمرة الأولى، مشاهد  مروعة ترصد الأحداث الرهيبة التي وقعت خلال الحرب العالية الثانية أكثر الحروب دموية في تاريخ البشرية والتي سيطر فيها النازيون على العديد من العواصم الأوروبية وقد وثقها بتفاصيلها مصور سوفييتي شهير.

وقضى المصور Yevgeny Khaldei نحو 1418 يومًا خلال الحرب لم ينفصل فيها عن كاميرته ووثق عبر عدستها فظائع وويلات عاصرتها الشعوب خلال الحرب العالمية الثانية.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية مجموعة من تلك الصور الأيقونية التي عسكت تفاصيل هامة في الحرب الدامية والتي كان أبرزها تنكيس الجنود للعلم الألماني وإلقائه من على مبنى Reichstag التاريخي الشهير في برلين بعد سيطرة الجيش الأحمر على مقاليد السلطة في 2 مايو 1945.

والتقطت الصور الشهيرة وفقًا للصحيفة الطريقة التي عملت بها آلة الدمار الألمانية خلال الحرب والصورة التي أراد ستالين توصيلها للناس والتي انتهت بتحرير عدد من العواصم مثل سيفاستوبول وصوفيا وبلغراد وبوخارست وفيينا وكذلك سقوط برلين في نهاية المطاف.

وأوضحت الصحيفة أن ابنة المصور السوفييتي وتدعى آنا تمكنت من الحصول على النيغاتيف الذي يتضمن تلك الصور الرهيبة بعد معركة قضائية استمرت 15 عامًا وهي تستعد الآن لإعادتها إلى موسكو وفتح معرض هذا الشهر يتضمن لقطات لم يسبق لها مثيل من قبل المصور الشهير.

وقالت إن المعرض الذي تخطط له والذي يتضمن صورًا جديدة يهدف إلى إظهار الدافع الإنساني لتسجيل والدها للتاريخ من خلال العدسة خاصة في تصويره للحرب.

وأضافت: ”كل صورة أخذها والدي كانت عزيزة جدًا عليه إنها ليست فقط ترصد الأحداث التي صورها ولكن أيضًا رصدت الناس الذين شاركوا في الأحداث لو كان والدي يصور خلال عملية عسكرية فقد كان يصور كل شخص كان يعمل في الهجوم وقد يكون على بعد 10 أمتار منه شخص ميت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com