خوفًا من الفشل.. 6 أفلام مصرية تهرب إلى موسم ”الفطر“ – إرم نيوز‬‎

خوفًا من الفشل.. 6 أفلام مصرية تهرب إلى موسم ”الفطر“

خوفًا من الفشل.. 6 أفلام مصرية تهرب إلى موسم ”الفطر“

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

فضل عدد كبير من صناع السينما المصرية الهروب من موسم منتصف العام السينمائي على الرغم من انتهاء تصوير أعمالهم خوفًا من عدم تحقيق إيرادات تناسب تكاليف الإنتاج.

ويراهن المنتجون الهاربون من موسم منتصف العام على موسم عيد الفطر وحتى الآن يوجد 6 أفلام جاهزة للعرض كلها تدور في إطار من الأكشن والإثارة.

ورصدت ”إرم نيوز“ الأفلام التي قررت المنافسة في موسم عيد الفطر رغم جاهزيتها للعرض في منتصف العام.

هروب اضطراري

انتهى فريق العمل من تصوير مشاهده بداية شهر يناير الماضي نظرًا لانشغال أبطاله بتصوير أعمالهم الدرامية التي يشاركون فيها بالموسم الرمضاني.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن حول اتهام عدة أشخاص في مقتل نجل رجل أعمال ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم هم مصطفى خاطر وأحمد السقا وأمير كرارة ودينا الشربيني ويظهر النجم أحمد حلمي كضيف شرف وهو من إخراج أحمد خالد موسى وتأليف محمد سيد بشير.

جواب اعتقال

الفيلم الذي تم تأجيل عرضه عامًا كاملًا بسبب مشكلة مع الرقابة وإصرارها على حذف بعض المشاهد لأنه خطر على الأمن العام حيث يقدم شخصية الإرهابي بتعاطف كبير معها الأمر الذي رفضته الرقابة.

العمل بطولة محمد رمضان وإياد نصار وإخراج محمد سامي وتدور أحداثه في إطار من الأكشن حول شخصية خالد الدجوي أحد المنضمين إلى الجناح العسكري ضمن جماعة متطرفة تنفذ عمليات إرهابية خطيرة.

ورغم أن الفيلم كان من المقرر طرحه في عيد الأضحى الماضي إلا أنه تم تأجيله لعيد الفطر ويراهن المنتج محمد السبكي على موضوعه ونجومية محمد رمضان.

خير وبركة

يعتمد محمد السبكي منتج الفيلم على نجومية الفنان الشاب علي ربيع في أول بطولة مطلقة له بجانب محمد عبدالرحمن ودلال عبدالعزيز ومي سليم وبيومي فؤاد وتارا عماد وكريم عفيفي وهو من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي وإخراج سامح عبدالعزيز.

الكنز

يضم فيلم الكنز مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم محمد سعد ومحمد رمضان وهند صبري وسوسن بدر وهالة صدقي وأحمد رزق وهيثم أحمد زكي وأمينة خليل ونهى عابدين وأحمد صيام وهو من إخراج شريف عرفة.

يعد الفيلم ملحمة فنية حيث تدور أحداثه في 4 عصور مختلفة هي العباسي والعثماني والفرعوني والأربعينيات حتى السبعينيات من القرن الماضي.

وخلال تلك العصور تظهر جميع الشخصيات الفنية في أزمنة مختلفة منها محيي إسماعيل الذي يجسد شخصية فرعون في العصر الفرعوني فيما تلعب سوسن بدر دور فاطمة الفيومية وهي شخصية تاريخية كانت تعيش في مصر أثناء العصر المملوكي وهي زوجة حسن رأس الغول وأم لأحد الشطار الذين ظهروا في ذلك العصر.

ويظهر النجم محمد سعد في هذا العمل بشخصية رئيس البوليس السياسي في عهد الملكية بالأربعينيات ويستخدم نفوذه وقوته وسطوته في هذه الفترة إلى أن تأتي ثورة 1952 ويزول حكم الملكية وتأتي الجمهورية ويقف سعد مدانًا أمام الرئيس محمد أنور السادات وتتم محاكمته أمام الجميع.

بينما يظهر محمد رمضان في الفيلم بالشخصية الشهيرة علي الزيبق الذي يتولى شرارة الثورة من والده رأس الغول ضد الحكم وتجسد هند صبرى شخصية رمانة إحدى أميرات القصر.

عنترة ابن ابن ابن شداد

قرر النجم محمد هنيدي تأجيل تصوير مسلسله في رمضان القادم وتفرغ لتصوير فيلمه الجديد عنترة ابن ابن ابن شداد ويشاركه البطولة خالد سرحان ولطفي لبيب ودرة.

ويدور العمل في إطار كوميدي حول عودة حفيد عنترة ابن شداد.

تصبح على خير

يراهن النجم تامر حسني بفيلم تصبح على خير للمخرج محمد سامي وقد انتهى تصويره بشكل نهائي ويشارك في بطولته اللبنانية نور ومي عمر وتدور الأحداث في إطار كوميدي رومانسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com