ما الأطعمة الصحية التي تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي؟
Yandex.com

ما الأطعمة الصحية التي تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي؟

تحتوي بعض الأطعمة على العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي للنساء.

ووفقًا لموقع "ديربورن" الأمريكي، تشمل أهم الأطعمة الصحية التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ما يلي:

الخضار الورقية

تحتوي الخضار الورقية على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تدمر الجذور التي تسبب السرطان.

وفي دراسة أجريت عام 2012 ونشرت في مجلة المعهد الوطني للسرطان، وجد الباحثون أن النساء اللواتي تناولن الخضار الورقية الداكنة كان لديهن خطر أقل بكثير للإصابة بسرطان الثدي من النساء اللواتي لم يتناولن هذه الخضار.

وتشمل الخضراوات الورقية، الجرجير، والكرنب، والهندباء، والسبانخ، واللفت، وغيرها.

التوت

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي يمكنها حماية الخلايا وإصلاح التالفة منها وإبطاء انتشار الخلايا السرطانية.

ويحتوي التوت الداكن على مضادات أكسدة أكثر بنسبة 50% من أنواع التوت الأخرى.

وفي دراسة أجريت عام 2016 ونشرت في مجلة مضادات الأكسدة، وجد الباحثون أن التوت الأسود، قد يدمر أورام الثدي والخلايا السرطانية.

الحمضيات

تحتوي ثمار الحمضيات على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين C والفولات والكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي قد تمنع وتحارب سرطان الثدي.

وفي دراسة أجريت عام 2013 ونشرت في مجلة "سرطان الثدي"، علم الباحثون أن النساء اللواتي تناولن الكثير من ثمار الحمضيات كن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 10٪. وتشمل الفواكه الحمضية: الكليمنتينا، والجريب فروت، والليمون، والليمون الحامض، والبرتقال.

الأسماك الدهنية

تحتوي أنواع معينة من الأسماك على دهون صحية ومضادات أكسدة يمكن أن تقلل الالتهاب المرتبط بسرطان الثدي. ووفقًا لدراسة أجريت عام 2020 ونشرت في In Vivo، فإن النساء اللاتي يتناولن كميات كبيرة من الأسماك الدهنية لديهن خطر أقل للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللاتي لا يتناولن الأسماك الدهنية.

تشمل الأسماك الدهنية الصحية الأسماك المملحة والرنجة والسلمون والسردين والتونة.

البهارات والأعشاب

غالباً ما تستخدم البهارات والأعشاب بكميات صغيرة لإضافة نكهة للوجبات. ومع ذلك، تحتوي هذه الأطعمة على كميات عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الدهنية التي قد تمنع سرطان الثدي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافتها إلى كل وجبة لتعزيز نكهتها وزيادة قيمتها الغذائية.

التوابل والأعشاب التي وجد أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي تشمل: الفلفل الأسود، القرفة، الزنجبيل، البردقوش، إكليل الجبل، البقدونس، الزعتر، والكركم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com