هل تحلم بجزيرة تحمل اسمك؟

هل تحلم بجزيرة تحمل اسمك؟

تمتلك إندونيسيا العديد من الجزر التي لا تعرف كيف تستغلها ولا ماذا تفعل بها، فقررت مؤخراً أن تسمح للمستثمرين الأجانب بإدارة بعض تلك الجزر وإطلاق أسمائهم عليها تشجيعًا لهم.

وقال وزير الشؤون البحرية في إندونيسيا لوهوت بنزار بانجيتان: إن“الحكومة تدرس حاليًا تفعيل هذا القرار ومنح مزاياه لكل مستثمر أجنبي أراد أن يستأجر جزيرة أو يقيم مشروعًا استثماريًا فوق جزيرة تتبع إندونيسيا“.

وأضاف: ”بعد إبلاغ الحكومة عزمه تغيير اسم الجزيرة، يمكن للمستثمر أن يطلق على جزيرته اسمه الشخصي أو اسم من يحب أو اسم أي فرد من أسماء عائلته، أو أي اسم آخر يرغب به“، مؤكداً أن بلاده تمتلك آلاف الجزر التي ليس لها أسماء ولا تشرف على إدارتها أية جهة.

وتؤكد الحكومة الإندونيسية أنها تواجه تحديًا حقيقيًا في إدارة جزرها وتسجيلها، وتخشى ضياع أو احتلال تلك الجزر من قبل أطراف أخرى، خاصة في ظل الأحداث الساخنة التي تشهدها منطقة بحر الصين الجنوبي.

وتشير المصادر الرسمية إلى أن إندونيسيا تمكنت منذ العام 2012 من تسجيل نحو 13,500 جزيرة في سجلات الأمم المتحدة، لافتة إلى أن هذا العدد قد يزيد إلى نحو 14,752 جزيرة بحلول شهر أغسطس/ آب المقبل، لكن وعلى الرغم من ذلك تبقى آلاف الجزر الأخرى بحاجة إلى أسماء.

وتقدر تقارير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA عدد الجزر التابعة لإندونيسيا بنحو 17,508 جزيرة، منها نحو 6000 جزيرة فقط مأهولة بالسكان، إلا أن إحصاءات معهد الطيران والفضاء الإندونيسي أشارت في العام 2002 إلى امتلاك الدولة الآسيوية قرابة 18،300 جزيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة