آخر الأخبار

أرابتك الإماراتية تندمج مع شركتين كويتية وسعودية
تاريخ النشر: 21 أغسطس 2013 8:24 GMT
تاريخ التحديث: 21 أغسطس 2013 8:24 GMT

أرابتك الإماراتية تندمج مع شركتين كويتية وسعودية

أرابتك الإماراتية تندمج مع شركتين كويتية وسعودية

الرئيس التنفيذي للشركة الإماراتية يتحدث عن اندماج مع شركة كويتية وسعودية، والشركة تحثث ما يزيد عن 650 مليون دولار إصدارات حقوق.

+A -A

دبي – قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة حسن اسميك في تصريحات نشرت الأربعاء إن الشركة تتجه حاليا نحو الاندماج مع أكبر شركتي مقاولات في الخليج إحداهما سعودية والثانية كويتية لإقامة أكبر شركة مقاولات خليجية في المنطقة.

 

ورجحت صحيفة القبس الكويتية أن تكون الشركة الكويتية هي المجموعة المشتركة للمقاولات والشركة السعودية هي مجموعة سعودي أوجيه، وتحولت أرابتك لتحقيق أرباح بلغت 92.4 مليون درهم (25.2 مليون دولار) في الربع الثاني لتفوق متوسط توقعات المحللين بتحقيق 51.5 مليون درهم.

 

وجمعت أرابتك ما يزيد عن 650 مليون دولار من خلال إصدار حقوق في يوليو/تموز الماضي، وقالت الصحيفة إن الشركة الكويتية لم تؤكد ولم تنف صحة الخبر معتبرة أنه ”من أسرار الشركة“، ولم يتسن لرويترز الوصول على الفور لأي من مسؤولي الشركات.

 

وتأسست المجموعة المشتركة في 2005 وأدرجت في بورصة الكويت في 2006 ويبلغ رأسمالها المدفوع 10.6 مليون دينار ويتركز نشاطها في أعمال المقاولات، وصعد سهم ارابتك اثنين بالمئة إلى 2.60 درهم في الدقائق الأولى بعد الفتح بينما زاد مؤشر سوق دبي 0.2 بالمئة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك